واتهام النزلاء بتهديد أمن الدولة
وزير العدل يوجه بإعفاء مدير سجن التاجي على خلفية ضبط هاتف نقال داخل القاطع السجني
بيان صادر عن قسم الإعلام والاتصال الحكومي، كما ورد لشبكة 964:
بعد تسريب مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه عدد من النزلاء يهددون أمن الدولة وجه السيد الوزير بتشكيل لجنة تحقيقية وبعد توجه اللجنة إلى القسم السجني تم ضبط الهاتف النقال وفتح تحقيق في كيفية دخول الهاتف إلى القاعة السجنية، كما تم إحالة النزلاء إلى الجهات التحقيقية.
وقد وجه معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني بإعفاء مدير سجن التاجي المركزي من مهامه بسبب تقصيره في أداء مهامه.
وقد وجه د. شواني باتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق المقصرين بادخال الهاتف إلى القاطع السجني، وتحريك شكوى جزائية ضد النزلاء بتهمة تهديد أمن الدولة لمحاسبتهم وفق القوانين النافذة، بالإضافة إلى التأكيد على تطبيق العقوبات المناسبة بحق كل من يثبت تورطه في هذه المخالفات.
وأكد معاليه أن وزارة العدل عازمة على تعزيز الرقابة في المؤسسات الإصلاحية ومنع أي خرق أمني أو إداري يمس بنظام السجون، مشيراً إلى أن الوزارة لن تتهاون مع أي تقصير يهدد سلامة النظام الإصلاحي أو يخل بالتزامات الوزارة تجاه العدالة والمجتمع.