اجتماع اللجنة التنسيقية العليا

العراق يؤكد على توسيع التعاون مع أمريكا وتطبيق الاتفاقية الإطارية

بغداد – 964

أكدت اللجنة التنسيقية العليا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي لعلاقة الصداقة والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، على أهمية تعزيز علاقات بغداد مع واشنطن من خلال تنفيذ بنود الاتفاقية، والانتقال بالعلاقة إلى شراكة اقتصادية متينة.

وذكر بيان للجنة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

اللجنة التنسيقية العليا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

عقدت اللجنة التنسيقية العليا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي لعلاقة الصداقة والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية اجتماعها الدوري برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الأحد الموافق 27/10/2024، وبحضور جميع ممثلي اللجان الفرعية المنضوية ضمن اللجنة العليا.

تم خلال الاجتماع بحث آخر مستجدات العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى استعراض المنجزات التي أُقرت خلال الاجتماعات الأخيرة بين الطرفين في منتصف نيسان الماضي في العاصمة واشنطن.

كما تم التطرق إلى أوراق العمل المستقبلية التي ستُناقش خلال الاجتماعات المقبلة للجنة، المقرر عقدها في شباط من العام المقبل، ضمن المحاور المتفق عليها، والتي تشمل التعاون في المجالات السياسية والدبلوماسية، والأمن والدفاع، والطاقة، والاقتصاد، والتعليم، والصحة، والبيئة.

وشدّد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية على أهمية تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تنفيذ بنود الاتفاقية، والانتقال بالعلاقة إلى شراكة اقتصادية متينة. كما أكّد ضرورة عدم التركيز فقط على الجوانب العسكرية والأمنية، بل توسيع التعاون ليشمل المجالات الاقتصادية، والصحية، والتعليمية، وغيرها.