جولة 964 بين المكتبات

فيديو: كتاب ممنوع في بغداد تصدر مبيعات المتنبي مع الموناليزا المزيفة

شارع المتنبي (بغداد) 964

قال ناشرون وأصحاب مكتبات في شارع المتنبي ببغداد، إن القراء طلبوا، هذا الأسبوع، كتاباً عن الهزائم المشرفة للكاتب جمال حصاني، سبق وأن منع في معرض بغداد الدولي للكتاب المنعقد مؤخراً. كما أقبل القراء على إصدار جديد هو “الموناليزا الأخيرة” للكاتب جوناثان سانتلوفر، والذي يتكلم عن سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر عام 1911، ويسأل بطريقة الحكايات البوليسية وشرلوك هولمز: هل بقيت النسخة الأصلية في المتحف؟

ما علاقة رجل الدين بالمثقفين؟

ما علاقة رجل الدين بالمثقفين؟ "الحويش" نظم قراءة جماعية للكتب برعاية "موجة" (صور)

فيديو: بغداد تشتري كل نسخ

فيديو: بغداد تشتري كل نسخ "الزعيم" لعلي بدر وتبحث عن أنبياء سومريين

"فوق الصراحة" مع ناشري الموصل: نبيع 5 كتب أحياناً من علوم الإدراك حتى ابن حنبل

فيديو: الفراهيدي ازدحم بالعوائل والشباب طلبوا

فيديو: الفراهيدي ازدحم بالعوائل والشباب طلبوا "البطل الذي تحول حشرة"

علي طالب – صاحب مكتبة دار أوراق لشبكة 964:

كتاب الهزائم المشرفة في الوطنية والشيوعية والحريات للكاتب جمال حصاني هذا الكتاب عبارة عن شيء متداخل من السيرة الذاتية والتحليل السياسي والتأريخي والاجتماعي.

الكتاب يقع في أكثر من 330 صفحة، واستعرض الجوانب الحياتية والجوانب الاجتماعية والجوانب السياسية.

هذا الكتاب منع من العرض في معرض بغداد لأسباب ساذجة، الرقيب الموجود في معرض بغداد اعترض على كلمة الشيوعية ووضحنا له بأن الكتاب لا يتحدث عن الشيوعية بل يتناول تجربة شخص كان يوماً ما في الحزب الشيوعي.

الحسن حيدر – صاحب مكتبة ودار بلداش لشبكة 964:

بالنسبة لدار ومكتبة بلداش كتاب “الموناليزا الأخيرة” للكاتب جوناثان سانتلوفر، وهو كاتب أمريكي، هو الأكثر مبيعاً لأنه إصدار جديد أعجب القراء. الكتاب يتكلم عن سرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر عام 1911 ويحاول البحث بالتفاصيل حول: هل اللوحة الموجودة حالياً في معرض اللوفر حالياً أصلية أم لا، سنكتشف جميع هذه التفاصيل في هذا الكتاب.

بالاضافة لتصدر رواية “اللص الهاوي” و”القناع الأسود” فهي جزء من سلسلة قصص قصيرة للكاتب إرنست ويليام هورنونغ وهو مخترع شخصية شرلوك هولمز،

هذه السلسلة تكون الضد لشخصيات شرلوك هولمز، وانه البطل الخير والمحقق الذي يحقق العدالة، فيبرز خلاله الشخص الذي يسرق الاغنياء بطرق مبتكرة وأيضاً هي سلسلة لم تكتمل ترجمتها وسيكون باقي أجزائها موجوداً في معرض النجف.