بدأ إعداد الكشوفات

الكهرباء ستصل إلى كل منطقة مخدومة قريباً – فريق حكومي

بغداد – 964

اتفق فريق الجهد الخدمي الهندسي مع وزارة الكهرباء، على إعداد قوائم بالمناطق التي تحتاج إلى الطاقة الكهربائية، ضمن خطة حكومية تهدف لإيصال الطاقة إلى جميع المناطق المخدومة حديثاً في 2025.

النفط قالت لنا

النفط قالت لنا "خلصتوا الكاز".. الكهرباء في حيرة بعد تراجع الغاز الوطني والإيراني

وقال رئيس الفريق المهندس عبد الزراق المالكي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته شبكة 964، إن “اجتماعاً مهماً عقده الفريق مع دائرة كهرباء بغداد لمناقشة التخصيصات المالية المخصصة للقطاع والمنضوية ضمن خطط الفريق مع تحديد العقبات التي واجهت لجان التنفيذ لإيجاد الحلول المناسبة لها بغية تحديد الاحتياج الفعلي بموجب خطط مشتركة بين الجانبين”.

وأضاف أنه “تمخَّض عن الاجتماع، التوصل إلى اتفاق مع كهرباء بغداد على إدخال خطوط الطاقة إلى جميع المناطق المخدومة من قبل الفريق ضمن خطة العام المقبل، والتي تأتي تلبية للمناشدات التي وصلت للفريق من المواطنين في هذه المناطق”، منبهاً إلى “وجود مناطق عدة كانت غير مخدومة وافتتحها الفريق تباعاً بعد شمولها بالخدمات، بيد أنها ما زالت تعاني من عدم وجود الكهرباء فيها”.

وأوضح المالكي أن “وزارة الكهرباء هي عضو في الفريق، فضلاً عن أنها تعد شريك أساسي ومهم بتقديم الخدمات، لاسيما دائرة بغداد التي تعمل على إعداد الخطط الخاصة بالفريق بقطاع الكهرباء وبحسب الاحتياجات والأولويات وبالتالي فإنها تعمل الآن على إعداد كشوفات بالمناطق التي بحاجة إلى كهرباء لإدراجها ضمن الخطة بموجب عقد سيتم إبرامه معها لتحديد، مؤكداً بأن ستراتيجية الحكومية الحالية هي إدخال الكهرباء لأي منطقة مخدومة”.

وكشف، “وجود مناطق عدة سيتم افتتاحها خلال شهر تشرين الثاني المقبل، بحسب تعليمات رئاسة الوزراء بهذا المجال، وبالتالي فإن الفريق يسعى إلى إدراجها ضمن خطة قطاع الكهرباء ليتم الشروع بالعمل حال إطلاق موازنة العام المقبل 2025”.