أنس مروان بين الفائزين

أول ملاكمة في الهواء الطلق.. أبطال الموصل قاتلوا حتى الإنهاك (فيديو)

حي الصحة (الموصل) 964

رغم غياب الدعم لرياضة الملاكمة في نينوى، لكن هذا لم يمنع لاعبي منتدى سومر الرياضي الحكومي من إنشاء حلبة ملاكمة على حسابهم الخاص، وهي الأولى في المدينة بعد التحرير بمساحة 16 متراً مربعاً، وكلفتهم نحو 3 ملايين دينار. الحلبة شيدت في منتدى سومر الواقع بحي الصحة بالجانب الأيسر، والذي افتتح عام 2020، لتحتضن تدريبات اللاعبين بعد أن كانوا يتدربون على الأرض دون حلبة، وبهذه المناسبة أقام المنتدى أول بطولة للأندية المحلية من بعد 2017 شاركت فيها 5 فرق هي سومر، الكرامة، برطلة، الشهيد أياد شيت، المستقبل، وبتواجد 15 لاعباً من الفئات الناشئة والشباب والمتقدمين وبأوزان مختلفة، خاضوا 13 نزالاً، استعداداً لبطولة المحافظات في 1 كانون الأول التي ستشارك بها نينوى، كركوك، أربيل، دهوك، السليمانية، وفاز بالمرتبة الأولى نادي أياد شيت، والثانية نادي المستقبل، أما المرتبة الثالثة فكانت لنادي سومر.

قصي جياد – مؤسس حلبة ملاكمة منتدى سومر، لشبكة 964:

أنشأنا الحلبة من حسابنا الخاص بتكلفة 3 ملايين دينار، ومساحتها 4 × 4.5 متر، وصممت بواسطة حديد محلي ثقيل وبتغليف من مواد تركية، سوف تخدم 50 لاعباً لدينا بنادي سومر لكي يتدربوا عليها تحضيراً للبطولات المحلية والدولية.

قبل أشهر حصلنا على بطولات بلاعبين لم يتدربوا على حلبة، والتمارين تجرى على الأرض، حيث نقوم بتخطيطها، وبطولة اليوم هي الأولى في أم الربيعين من سنوات طويلة وبدعم ذاتي من قبلنا.

منتصر فاضل – رئيس اتحاد الملاكمة بنينوى ونادي اياد شيت:

أجرينا بطولة الشهيد “مهند غازي” وهي الأولى من بعد التحرير في أم الربيعين، وهي فرصة للاعبين المبتدئين وخطوة أولى لهم، وتأسيس هذه الحلبة من قبل شباب منتدى سومر هي بادرة جيدة ولكن تحتاج إلى ترتيب أكثر.

مستوى لعبة الملاكمة في نينوى جيد، حيث أحرزت نساء أم الربيعين المركز الأول على العراق لعامي 2021 و2022، أما الرجال فأحرزنا المرتبة الثالثة العام الماضي.

أنس مروان – الفائز الأول بوزن 60 كغم:

إنشاء هذه الحلبة هي خطوة أولى من نوعها بتطور رياضة الملاكمة بالموصل وأراها شيئاً رائعاً وبالتأكيد سوف نستفيد منها في إقامة البطولات، وبطولة اليوم هي الأولى لنا، وأحرزنا المركز الأول نحن نادي اياد شيت، وأحرزت شخصياً المرتبة الأولى في وزن 60 كغم.

قبل شهر شاركنا في بطولة المنطقة الشمالية بتواجد 8 محافظات، وأحرزت أيضاً المرتبة الأولى وفريقي أحرز المرتبة الثالثة.