"ليس من اختصاصنا"

مجلس الخدمة يرد على سؤال الخريجين حول الـ150 ألف درجة وظيفية

بغداد – 964

أوضح مجلس الخدمة الاتحادي، الأحد، أنه لا يتحمل أي مسؤولية بشأن إدارة أو توزيع الـ 150 ألف درجة وظيفية التي خصصت للمحافظات، مؤكداً تخويل المحافظين بمهام إدارتها والتعاقد بها وتوزيعها للاحتياجات والقطاعات المحددة.

وذكر بيان للمجلس تلقت شبكة 964 نسخة منه:

بناءً على المناشدات العديدة التي وردت إلينا من قبل أبنائنا الخريجين من جميع المحافظات بشأن الدرجات الوظيفية البالغ عددها 150,000 درجة، المنصوص عليها في قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام (2023-2024-2025) في المادة (66) / ثانياً، والتي تنص على استحداث (150,000) مائة وخمسون ألف درجة عقد جديد تُوزع على المحافظات غير المنتظمة بإقليم وحسب النسب السكانية، نود أن نوضح ما يلي:

يؤكد إعلام المجلس أن هذه الدرجات الوظيفية قد تم تخصيصها للمحافظات، وقد أُوكلت مهام إدارتها إلى المحافظات، حيث يُخوّل للمحافظين صلاحية التعاقد والتوزيع وفقًا للاحتياجات والقطاعات المحددة. وبالتالي، فإن مجلس الخدمة لا يتحمل أي مسؤولية بشأن إدارة هذه الدرجات أو توزيعها.

ويحث اعلام المجلس أبنائه الخريجين للتأكد من الحقائق المتعلقة بالدرجات الوظيفية المذكورة انفاً من الجهات المختصة في المحافظات للحصول على المعلومات الدقيقة والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بهذا الشأن.