واجهنا منتخباً قوياً ومنظماً

أيمن حسين يمتلك “عصا سحرية”.. كاساس يشيد بالمنتخب ويقر ببعض الأخطاء

964

أشاد مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، الأربعاء، بجهود أسود الرافدين خلال مواجهتهم لفريق كوريا الجنوبية التي انتهت بفوز الأخير، قائلاً “واجهنا منتخباً قوياً ومنظماً” فيما اعترف بارتكاب بعض الأخطاء التي جعلت المنافس يتقدم، كما وصف أيمن حسين بأنه “يمتلك عصا ساحر” كونه مهاجم من الطراز الجيد.

بيان اتحاد الكرة، كما ورد لشبكة 964:

عقد مُدربِ المنتخب الوطني العراقي خيسوس كاساس مؤتمر صحفي بعد نهاية المباراةِ مع كوريا الجنوبية والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تحدث كاساس خلال المؤتمر قائلاً: واجهنا منتخباً قوياً ومنظماً، وقدّمنا أمامهم مباراةً جيدة، وأنا فخور بأداءِ فريقي، وارتكبنا بعض الأخطاء التي جعلت المنافس يتقدم في نتيجة المباراة، ويحقق الفوز فيها.

وعن فكرةِ الجهاز الفني لمنتخب العراق في بداية مباراة اليوم باللعب بأسلوب دفاعيّ (قلبي دفاع) من خلال توزيع التشكيل في مواجهة كوريا، أوضح كاساس: إن اللعبَ ضد منافس قوي، ويمتلك لاعبين يمتازون بمهارات فردية وبأسلوب لعب هجومي، طرح فكرتنا هذه لتحديد الفرص بالنسبة للخصم في مناطق الثلث الهجومي.

وتساءلت الصحافة الكورية عن الإضافات التي منحها خيسوس كاساس إلى أيمن حسين والتي جعلته في مصاف واحد من أفضل المهاجمين بتسجيله العديد من الأهداف منذ تولي كاساس مهمة الإشراف على تدريب منتخب العراق، وأكد كاساس: في بعض الأوقات يكون المهاجم في وقته، ويحالفه الحظ في أوقات أخرى، لكن أيمن لاعب مكافح ومهاجم من الطراز الجيد، ونحن نقول في إسبانيا (يمتلك عصا ساحر).

وعن رؤيته بمجموعة من لاعبي منتخب كوريا، وأهم مفاتيح اللعب، بيّن كاساس: إن اللاعبين في كوريا جميعهم جيدون، وأعتقد أن اللاعبَ رقم (10) خلقَ لدينا بعضَ المشاكل في وسط الملعب، خصوصاً في الشوطِ الأول، ولم يكن ضغطنا عليه بشكلٍ جيدٍ، وحاولنا الحدَ من ذلك في النصفِ الثاني من المباراة لكن ارتكابَ بعض الأخطاء تبقى هي جزء من اللعبةِ، وتمنح مَن يستغلها التفوقَ في المباراة، إضافةً إلى اللاعبِ رقم (11).

#معا_ننمو

#مصرف_الجنوب_الإسلامي