مرضى من بغداد والمحافظات

21 ألف إصابة سرطان جديدة في النجف ومستشفى يعلن تخفيضات حتى السبت

النجف – 964

أطلق مستشفى أمير المؤمنين، في النجف، مبادرة “ربيع المصطفى” لمرضى السرطان، التي تشمل تقديم الفحص والاستشارة والتحاليل المختبرية مجاناً، بالإضافة إلى تخفيضات تتجاوز 50‎%‎ لفحوصات PET Scan والسونار وأشعة المفراس وفحص العظام من تاريخ 21-9 ولمدة 7 أيام، وتأتي هذه المبادرة في ظل تزايد حالات الإصابة بالسرطان في المحافظة، حيث ذكرت دائرة صحة النجف أنها سجلت أكثر من 19 ألف إصابة منذ عام 2020 حتى حزيران 2024، وتوقعت ازدياد الأعداد مع نهاية العام الجاري.

نصر نايف – مرافق أحد المرضى، لشبكة964:

قدمنا من بغداد إلى مستشفى أمير المؤمنين من أجل والدي المصاب بسرطان البروستات، تم تحويلنا من مدينة الطب إلى النجف بسبب عدم وجود جهاز “بت سكان” في المستشفيات الحكومية، وأيضا لوجود تخفيض على الفحوصات، حيث يبلغ سعر فحص “البت سكان” في باقي المستشفيات الأهلية 750 ألف دينار، بينما في هذا المستشفى السعر بعد التخفيض 250 ألف دينار فقط.

كامل صالح- مرافق لوالدته المريضة، لشبكة964:

والدتي مصابة بسرطان الثدي وجئت بها إلى مستشفى أمير المؤمنين من أجل الاستشارة وتوفير علاج مجاني وتخفيض على جهاز “بت سكان”.

الأدوية السرطانية غالية جداً، أنا أشتري علاج والدتي بسعر 1 مليون و900 ألف كل 21 يوماً، ونطالب وزارة الصحة بتوفير العلاجات بدل شرائها من الصيدليات الخارجية فالوضع جداً صعب.

فرح علي – طبيبة مختصة بأمراض السرطان، لشبكة964:

المبادرة لكافة المرضى من جميع المحافظات، وتشمل استشارة مجانية وتوفير العلاجات والتحاليل وتخفيضاً يصل إلى أكثر من 50‎%‎ على الفحوصات المهمة لمرضى الأورام التي تخص “بت سكان” و”بونو سكان” والمفراس.

تساعد هذه المبادرة جميع المرضى من خلال توفير ولو القليل من المساعدات المالية، ورفع العبء عن كاهل المريض.

نعمل على مساعدة المريض لمتابعة العلاج ونشكر مستشفى أمير المؤمنين على هذه المبادرة.

سندس عبد العادل – مسؤولة شعبة السيطرة على السرطان في دائرة صحة النجف، لشبكة 964:

سجلت دائرة صحة النجف شعبة السيطرة على السرطان إصابات متزايدة بالأمراض السرطانية، تقريباً منذ عام 2020 إلى شهر 6 من عام 2024، بلغت 19 ألفاً و56 إصابة في محافظة النجف، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 21 ألف إصابة في نهاية السنة، وكل هذه الأعداد من الإصابات تحتاج لعلاجات لا تتوفر جميعها في مركز الأورام السرطانية في النجف فيشتريها المريض من الصيدليات الخارجية بأسعار غالية جداً فيما يلتجئ البعض إلى خارج البلد من أجل تكملة العلاج.

العراق يبدأ إنتاج الأدوية السرطانية مطلع العام المقبل

العراق يبدأ إنتاج الأدوية السرطانية مطلع العام المقبل

وزير العمل في الأنبار: نساعد 30 ألف امرأة وبدأنا البحث ع...

وزير العمل في الأنبار: نساعد 30 ألف امرأة وبدأنا البحث عن مرضى الكُلى والسرطان

اختراع عراقي جديد ضد سرطان الرئة من كربلاء والتكنولوجي...

اختراع عراقي جديد ضد سرطان الرئة من كربلاء والتكنولوجية

بعد تظاهرة الناصرية لمرضى السرطان.. رئيس لجنة الصحة: نت...

بعد تظاهرة الناصرية لمرضى السرطان.. رئيس لجنة الصحة: نتقدم في تحقيق المطالب