الدفاع توضح تفاصيل تظاهرة الضباط – تداولتها القنوات ومنصات التواصل

964

أصدرت وزارة الدفاع، الاثنين، توضيحاً بخصوص تظاهرة عدد من الضباط أمام جمعية بناء المساكن.

وقالت الدفاع في بيان تلقته شبكة 964:

رداً على ما جرى تداوله في بعض القنوات الفضائية وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، والخاصة بتظاهر عدد من الضباط امام جمعية بناء المساكن للضباط،

نود ان نوضح مايلي:

‏*تم توزيع عدد من قطع الأراضي في العام 2021 في منطقة السلام حسب الضوابط والقانون وتوجيهات الوزير على مجموعة من ضباط وزارة الدفاع.

‏*فيما يتعلق بالضباط خارج التسلسل فهم من ذوي الشهداء والجرحى بنسبة 100/100.

‏*لعدم وجود قطع أراضي لدى الجمعية في الوقت الحاضر فاتح السيد وزير الدفاع الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ للموافقة على تخصيص بعض أراضي وزارة الدفاع إلى جمعية بناء المساكن للضباط.

‏*حصلت موافقة القائد العام للقوات المسلحة على تخصيص عدد من الأراضي للجمعية أعلاه.

‏*تمت مفاتحة وزارة المالية عن طريق مكتب رئيس الوزارء؛ لتخصيص أراضي لوزارة الدفاع جمعية بناء المساكن للضباط، وشُكلت لجنة لهذا الغرض ولازالت مستمرة في العمل مع عقارات الدولة لغرض إصدار سندات باسم الجمعية كي يتسنى توزيعها إلى المساهمين.

‏*الأراضي التي أحليت إلى الاستثمار هي بموافقة المراجع وفقاً للأصول والقانون وفي وقت سابق ولايوجد حاليا أراضي احيلت للاستثمار.

‏*نؤكد انه سبق وأن جرت مفاتحة وزارة المالية – دائرة عقارات الدولة؛ لغرض تخصيص جزء من الأراضي العائدة ملكيتها إلى وزارتنا إلى جمعية بناء المساكن للضباط وفق القوانين النافذة ذات الصلة لغرض افرازها وتوزيعها على الضباط وذوي الشهداء الضباط المساهمين في الجمعية.

‏*طالبت دائرة عقارات الدولة بتزويدها بأرقام قطع الأراضي المطلوب تخصيصها إلى الجمعية أعلاه ليتم اجراء اللازم من قبل الدائرة آنفاً.

‏*جرى انتخاب عدد من قطع الأراضي والتي بالإمكان تخصيصها إلى جمعية بناء المساكن للضباط؛ ليتسنى لهم السير بالإجراءات اللازمة للفرز والتوزيع حسب الضوابط والسياقات المعمول بها.

‏مما ذكر اعلاه نؤكد أن الوزارة ماضية في موضوع الحصول على قطع اراضي لغرض توزيعها على الضباط على وفق الاستحقاقات.