صور من اللقاء في نيويورك

السوداني لمديرة اليونسيف: جامعاتنا الحكومية مستعدة للاستفادة من برامجكم

بغداد – 964

قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إن الجامعات العراقية مستعدة للتعاون مع “اليونيسيف” والاستفادة من برامجها في مختلف المجالات، وذلك خلال لقائه المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل، على خلفية مشاركته باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

بيان مكتب السوداني، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء أمس الأحد بتوقيت بغداد، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة/ اليونيسيف، السيدة كاثرين راسل، وذلك على هامش مشاركة سيادته في نيويورك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها ال79.

وشهد اللقاء التباحث في قضايا وحقوق الطفولة والقوانين الدولية المتعلقة بها، والتقدم الذي حققه العراق بهذا المجال.

وحثّ السيد رئيس مجلس الوزراء المنظمة الدولية على التعاون مع القطاع الخاص العراقي في مجال التربية والتعليم العالي، مؤكداً استعداد الجامعات العراقية الحكومية والأهلية للاستفادة القصوى من التعاون مع اليونيسيف بشتى المجالات المتاحة.

من جانبها، عبرت السيدة راسل عن تقديرها للّقاء بالسيد رئيس مجلس الوزراء؛ من أجل فتح مسارات عمل وشراكة أوسع بين العراق وبرامج المنظمة الدولية، وأبدت ترحيبها واستعدادها لتلبية دعوة سيادته لها لزيارة العراق، مشيرةً إلى أن المنظمة سجّلت تطورات مهمة في جانب الأسرة والطفل بالعراق خلال عمل الحكومة الحالية.