تعليق آخر من الدوبرداني

أربيل: الحلبوسي فاجأ السنة أكثر من الأكراد بمعارضته مدافع البيشمركة

964

علق شيروان الدوبرداني النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، باقتضاب، على التصريحات التي أدلى بها رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي بشأن تسليم بغداد مدافع للبيشمركة، قائلاً إنها “فاجأت الشارع السني أكثر من المجتمع الكردي”.

أهم 9 نقاط طرحها الحلبوسي الليلة: بارزاني صديقي ولا نمل...

أهم 9 نقاط طرحها الحلبوسي الليلة: بارزاني صديقي ولا نملك إلا رحمة الله

أربيل للخزعلي:

أربيل للخزعلي: "المفلس" يبحث في "دفاتر عتيقة" ونواصل دعم السوداني

شيروان الدوبرداني، في حوار مع الإعلامي أحمد ملا طلال، تابعته شبكة 964:

السيد محمد الحلبوسي ضيع البوصلة، فهو أراد ضرب أكثر من عصفورين بحجر، بعد مواقف الحزب الديمقراطي الكردستاني ومواقف رئيس الوزراء بخصوص انتخابات رئاسة البرلمان، لكن الواقع يقول إن البيت السني يعاني من شتات كبير وانعدام تام للرؤية.

كان للحلبوسي مكانة مميزة في الإقليم، ولدى الرئيس بارزاني أيضاً، وكنا معاً في التحالف الثلاثي، ودعمنا له استمر لغاية نشر تغريدته (حول مدافع البيشمركة)، فحتى خلال أزمة انتخاب رئيس البرلمان، كنا نستعد للتصويت لمرشحه شعلان الكريم وبتوجيه مباشر من السيد مسعود بارزاني، لكننا فوجئنا بمسرحية قام بها نواب تقدم أنفسهم، وبعدها حدث ما حدث.

البيشمركة جزء من المنظومة الدفاعية العراقية، ومن حقها أن تتسلح حالها حال الجيش والحشد الشعبي، وشاركت في معظم معارك التحرير بعد احتلال داعش لعدة محافظات عراقية، والرئيس بارزاني أكبر من أن يدخل بخصومة مع الحلبوسي، فهو من قال عفى الله عما سلف وفتح أبواب الإقليم للجميع، لكن الشارع السني متفاجئ من تصريحات الحلبوسي أكثر من الشارع الكردي.