"جاهز والإعلان الرسمي قريباً"

اتفاق الانسحاب يسمح لأمريكا باستخدام العراق في مساندة قواتها بسوريا – وول ستريت

964

نقلت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية، تصريحات لمسؤول أمريكي رفيع، قال إن الاتفاق بين واشنطن وبغداد “جاهز”، لكن لا تزال هناك بعض التفاصيل التي تحتاج إلى تسوية مع الدول الأعضاء في التحالف الدولي، مبيناً أن الاتفاق يسمح أيضاً باستخدام العراق لدعم القوات الأمريكية في سوريا، ومن غير الواضح ما إذا كانت واشنطن ستقدم دعماً جوياً للقوات العراقية.

استعدوا لانسحاب التحالف الدولي.. توجيه من السوداني إلى ...

استعدوا لانسحاب التحالف الدولي.. توجيه من السوداني إلى الجيش بتجهيز الدفاع الجوي

تقرير “Wall street journal”، ترجمته شبكة 964:

توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق مع العراق لسحب معظم قواتها بحلول نهاية عام 2026 والمفاوضات بين واشنطن وبغداد انتهت بنجاح، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الاتفاق خلال الأيام المقبلة.

لقد كان البلدان في حوار مستمر لعدة أشهر بخصوص ترتيبات الانسحاب في إطار لجنة عسكرية مشتركة.

وقالت كمالا هاريس في مناظرتها الأخيرة مع دونالد ترامب على شبكة “ABC News”: “ليس هناك جندي أمريكي واحد يخدم في منطقة قتال نشطة في أي مكان حرب حول العالم، وهي المرة الأولى في هذا القرن”، لكن، الواقع يقول إن الولايات المتحدة لديها حالياً 2500 جندي في العراق وحوالي 900 جندي في سوريا، وهم متمركزون هناك لمنع عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي آب الماضي، أكدت الولايات المتحدة أنها قامت بالقضاء على 15 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية في عملية نفذتها في غرب العراق، وفي الوقت ذاته، أشار البنتاغون إلى أن القوات الأمريكية عملت جنباً إلى جنب مع القوات السورية لاعتقال أحد قادة التنظيم.

وقالت القيادة المركزية: “لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديداً للمنطقة وحلفائنا وأراضينا”.

ويهدف الاتفاق إلى سحب غالبية القوات الأمريكية، مع احتمال بقاء قوة صغيرة في العراق إلى أجل غير مسمى.

ووفقًا لمسؤول رفيع تحدث لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن الاتفاق بين واشنطن وبغداد “جاهز”، لكن لا تزال هناك بعض التفاصيل التي تحتاج إلى تسوية مع الدول الأعضاء الأخرى في التحالف الذي غزا العراق في عام 2003، و”يسمح الاتفاق أيضاً للقوات الأمريكية باستخدام العراق لدعم القوات الأمريكية في سوريا، رغم أن القوات العراقية قد تضطر للعمل بقدر أقل من المساعدة المباشرة من قوات العمليات الخاصة والمستشارين الأمريكيين، ومن غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستقدم دعماً جوياً للقوات العراقية”.

واشنطن بوست عن انسحاب أمريكا: قوة صغيرة ستبقى في كردستا...

واشنطن بوست عن انسحاب أمريكا: قوة صغيرة ستبقى في كردستان لضمان الحماية من الفصائل

مستشار السوداني الأمني: إذا بقي الأمريكان في العراق في...

مستشار السوداني الأمني: إذا بقي الأمريكان في العراق فيجب أن لا يتكرر قصفهم لبغداد

بغداد تريد انسحاب أمريكا لكن مع بقاء 5 أنواع من الدعم ال...

بغداد تريد انسحاب أمريكا لكن مع بقاء 5 أنواع من الدعم العسكري.. مستشار السوداني