"صفر مضايقات"

مروة تدير مئات الطلبات ومعجبة بتحضّر أهل الناصرية (فيديو)

الناصرية (ذي قار) 964

منذ أكثر من عام، تدير “مروة حسين” باقتدار وثقة، صالة كبيرة في مقهى “عكد الهوى” الكبير، وتعبّر عن احترامها لأبناء مدينتها الذين لم يضايقوها نهائياً طيلة فترة عملها، فأهل المدينة المعروفة بتحضرها منذ فجر التاريخ لا يرون في دخول النساء إلى سوق العمل أمراً يستحق التوقف أو الجدل، وتتولى الشابة العشرينية تدبير شؤون مئات الزبائن يومياً، بما يحتاجه ذلك من تركيز وصبر وضبط للأعصاب، وتقول إن زبائن المقهى في شارع بغداد وسط الناصرية، ومعظمهم من الشعراء والمثقفين يجعلون المهمة أسهل بلياقتهم واحترامهم.

فيديو: رجال ونساء في بولينغ الفلوجة.. كأنها

فيديو: رجال ونساء في بولينغ الفلوجة.. كأنها "فيلم أجنبي" ومظهر غربي نادر

علي كاظم – صاحب المقهى لشبكة 964:

تسمية مقهى “عگد الهوى” نسبة إلى شارع الحبوبي في مدينة الناصرية، وهو من أقدم المناطق والملتقيات الثقافية في المدينة وكان يقصده عشاق الشعر والأدب.

منذ انطلاق المقهى بدأت ترتاده شخصيات كثيرة من المحافظة بينهم شعراء المدينة والكتاب والمثقفون وحتى السياسيون، لأن المكان في مركز المدينة وبمساحة كبيرة وملتقى للجميع.

قبل عدة أيام كان هناك تصوير لإحدى حلقات المسلسل المحلي الشهير (ذي قار ترحب بكم – الجنة والنار) الذي تبث حلقاته منذُ عدة أسابيع.

حسن عباس – زبون لشبكة 964:

أشعر بالراحة والهدوء في هذا المكان، حيث الأجواء شعبية، وفي نهاية كل يوم أقصد المقهى بعد الانتهاء من عملي للاسترخاء والخروج عن الروتين اليومي المعتاد، وأيضاً للقاء الأصدقاء واستقبال الضيوف من باقي المحافظات.

علي المنصوري – زبون لشبكة 964:

مثل هذا المكان يعزز عمل النساء والرجال معاً، ويعكس مدى ثقافة المجتمع في تقبل جميع الأعمال، وبالتالي فهي ظاهرة صحية وحضارية.

مروة حسين – كابتن الصالة لشبكة 964:

متى ما كانت المجتمعات متحضرة.. تشعر النساء العاملات في أماكنهن بالراحة والاحترام من المقابل دون أي تجريح أو كلام غير لائق.

العمل في المقهى مثل أي عمل من الممكن أن تقدمهُ النساء وتبدع فيه، فأنا أعمل لمدة 8 ساعات يومياً ومسؤولة على إدارة جميع طلبات الصالة واستقبال الزبائن وتجهيز الطلبات ومتابعتها.

أنا مرتاحة جداً في عملي هذا، فالزبائن يتقبلون فكرة عملي في هذا المكان، ومنذ اليوم الأول لمباشرتي وحتى الآن لم أسمع أي كلام غير لائق.