في الامتحانات الوزارية القادمة

وزير التربية يوجه بإعفاء مدراء المدارس الحاصلة على نجاح أقل من 40%

بغداد – 964

وجع وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، الأربعاء، بإعفاء مدراء المدارس الحاصلة على نسب نجاح أقل من 40% نهاية الامتحانات الوزارية للعام القادم، وإيقاف القبولات في مدارس المتفوقين بداية العام الدراسي الجديد.

وذكر بيان للوزارة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

دعا وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري القيادات التربوية العليا بالاستعداد الأمثل والتام لاستقبال الطلبة مطلع الأسبوع المقبل إيذانا بالعام الدراسي الجديد، مُصدرا العديد من التوجيهات الحازمة لضمان نجاح العملية التربوية وذلك خلال اجتماع موسع ترأسه الجبوري وسط حضور مستشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عدنان السراج ونقيب المعلمين عدي العيساوي ومديري التربيات في عموم العراق اليوم.

وذكر المكتب الإعلامي في الوزارة تفاصيل التوجيهات التي أوعز بها وزير التربية بعد مناقشات سديدة مع المجتمعين أهمها تطوير أداء المشرفين والمتابعة المكثفة للمدارس وإعفاء الإدارات المدرسية الحاصلة على نسب نجاح أقل من 40% نهاية الامتحانات الوزارية للعام القادم وإيقاف التنقلات للملاكات وإيقاف القبولات في مدارس المتفوقين بداية العام الدراسي الجديد.

فيما نقل السراج توصيات رئيس الوزراء إلى الطلبة والمدارس بالحفاظ على الكتب المدرسية الجديدة وان هناك تكريما ينتظر المؤسسة الأكثر تنظيما في ذلك، اما العيساوي فقد أكد أهمية تظافر الجهود والتعاون مع الوزارة للوصول إلى الهدف المنشود في الارتقاء بمستوى الملف التربوي.