تحضيرات لدورات سباحة

مدارس الصين أنهت الدوام الثلاثي في تلعفر.. عام جديد مختلف

تلعفر (نينوى) – 964

أعلن مدير تربية تلعفر علي مردان في حديث لشبكة 964 دخول 14 مدرسة إلى الخدمة بعد اكتمالها ضمن خطة القرض الصيني إلى جانب 6 مدارس أخرى من تخصيصات الأمن الغذائي وتنمية الأقاليم، ليكون مجموع المدارس المفعلة نحو 350 مدرسة في القاطع الذي يشمل تلعفر والعياضية وزمار، ومن المتوقع استقبال 125 ألف طالب وتلميذ، مع 5400 مدرس وإداري، وفي الأثناء يستعد قسم النشاط الرياضي إلى عام حافل ومثير مع قائمة طويلة من الدورات الرياضية التي ستشمل هذا العام لأول مرة التدريب على السباحة.

علي مردان – مدير تربية تلعفر، لشبكة 964:

مديرية تربية تلعفر تشرف على ثلاثة قواطع إدارية هي: مركز قضاء تلعفر وناحيتي العياضية وزمار، وعدد المدارس المفعّلة للعام الدراسي الماضي 2023-2024 كان 325 مدرسة بين ابتدائية وثانوية ورياض أطفال.

سنستقبل هذا العام نحو 125 ألف طالب وتلميذ، بينما يبلغ عدد الكوادر التعليمية والتدريسية -رغم حركة الملاك المستمرة- نحو 5400 معلم ومدرس وإداري.

ستدخل للخدمة العام الدراسي الحالي 14 مدرسة ضمن خطة القرض الصيني إلى جانب ست مدارس من تخصيصات أخرى كالأمن الغذائي وتنمية الأقاليم، ليكون مجموع المدارس المفعلة نحو 350 مدرسة، وبذلك سنقضي على الدوام الثلاثي في جميع المدارس التابعة لتربية تلعفر. إلا أننا نحتاج إلى ملاك إضافي لسدّ شواغر المدارس القديمة والتي تدخل الخدمة هذا العام.

تمّ تجهيز جميع المدارس بالمناهج الدراسية تمهيداً لتوزيعها على الطلبة مع أول أيام العام الدراسي الجديد، إضافة إلى تنفيذ حملة لتهيئة الأبنية المدرسية وتنظيفها.

نأمل من طلبتنا الأعزاء الجدّ والاجتهاد في الدراسة لتكون نسبة النجاح في مدارسنا أفضل وأحسن من سابقاتها، ونتمنى لهم ولكوادرنا التدريسية النجاح والتوفيق.

مقداد محمد – مسؤول النشاط الرياضي:

وحدة النشاط الرياضي أعدت برنامجا زاخراً ومختلفاً هذا العام، بدءً من رياض الأطفال إلى المدارس الابتدائية والثانوية، من مهرجانات للرسم والنحت ومهرجانات الساحة والميدان وكرة القدم والساحات المفتوحة والقدم الخماسي والطائرة والسلة، إلى جانب ماراثون لعشر كيلو مترات وسباق الدراجات ل15 كم، كما نخطط لفتح دورات خاصة للسباحة على أيدي مدربين أكفاء.