اتفاق بين المالكي والخطابي

الزوار سيمشون بين الأشجار العام القادم.. حملة لتشجير طريق النجف – كربلاء

كربلاء – 964

أعلنت محافظة كربلاء، الخميس، إطلاق حملة تشجير لطريق النجف – كربلاء، وذلك بعد اجتماع بين المحافظ نصيف جاسم، ووزير الزراعة عباس المالكي وعدد من المسؤولين، مؤكدين أن موسم الزيارة القادم سيشهد إنجازاً لهذا المشروع بشكل كامل.

وذكر بيان لمحافظة كربلاء، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

أعلن اليوم الخميس الموافق 5 / 9 / 2024 عن إطلاق حملة تشجير الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف 0.

جاء ذلك بعد الاجتماع الموسّع والهام الذي عُقِدَ اليوم في محافظة كربلاء المقدسة والذي جمع السيد وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي مع محافظ كربلاء المقدسة السيد نصيف جاسم الخطابي وممثلي العتبات المقدسة في المحافظتين المعنيتين وعدد من المدراء العامين في وزارتي الزراعة والموارد المائية ومعاون محافظ النجف الأشرف للشؤون الفنية والدوائر المعنية المسؤولة عن تنفيذ طريقي ياعلي ويا حسين 0.

وفي كلمة له بيّن السيد وزير الزراعة الأهمية الكبيرة لهذا الطريق الذي يستخدمه ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه لتأدية مناسك الزيارات السنوية في المحافظتين.

ووجّه السيد الوزير باختيار الأشجار دائمة الخضرة التي تتحمل الملوحة ودرجات الحرارة العالية.

وأكد السيد الوزير على ان موسم الزيارة القادم سيشهد انجاز هذا الطريق بشكل كامل.

اما محافظ كربلاء السيد الخطابي فقال ان اطلاق مشروع تشجير طريق نجف – كربلاء يأتي في اطار الحملة الوطنية الكبرى للتشجير داعيا إلى الاستفادة من حملات التشجير السابقة فضلاً عن أهمية تحديد المسارات والمهام الموكلة والفرق الفنية التي سيعهد إليها بالتنفيذ.

من جهتهما أكد السادة مديري عام البستنة والغابات والتصحر عن تعهدهما بتوفير أكثر من مليون شتلة مختلفة الأنواع لخدمة هذا الطريق.

وتم في نهاية الاجتماع تشكيل لجنتين الاولى تختص بتحديد المسارات ويترأسها معاون محافظ النجف الأشرف للشؤون الفنية السيد حيدر الميالي والثانية تختص بالشؤون الفنية ويترأسها مدير عام البستنة في وزارة الزراعة الدكتور هادي الياسري على ان تستكمل هذه اللجان توصياتها في غضون أسبوعين من تأريخ هذا اليوم 0.

الزوار سيمشون بين الأشجار العام القادم.. حملة لتشجير طريق النجف – كربلاء