خصص جزء منها للاستخبارات

تظاهرة لاتحاد عمال النجف: الأراضي السكنية أو الاعتصام (صور)

النجف – 964

خرج أعضاء اتحاد نقابات عمال النجف، اليوم الخميس، بتظاهرة احتجاجية أمام دائرة عقارات الدولة، للمطالبة بقطعة الأرض (643 دونم) التي خصصت لهم من قبل المحافظة سنة 2016 وشملت 4500 عامل ولم تسلم لهم حتى الآن، واتهم نائب رئيس الاتحاد صلاح الحيدري مديرية عقارات الدولة بالمماطلة والتجاهل للمخاطبات الرسمية، فيما أوضح عضو مجلس المحافظة أكرم شربة، أن الاتحاد لم يكمل الإجراءات القانونية لاستلام الأرض التي خصص (47 دونم) منها للاستخبارات العسكرية.

متظاهرون: المستثمر الأول هرب والثاني باع المنازل لآخري...

متظاهرون: المستثمر الأول هرب والثاني باع المنازل لآخرين.. أين الهيئة؟ (فيديو)

صلاح الحيدري – نائب رئيس اتحاد نقابات العمال، لشبكة 964:

منذ سنة 2016 وحتى الآن هنالك مماطلة بعدم تسليمنا الأراضي المخصصة لأعضاء النقابة من قبل الحكومة المحلية.

مديرية عقارات الدولة لا تجيب على المخاطبات الرسمية، وتتجاهل تنفيذ قرار توزيع الأراضي الذي يشمل 4500 عامل.

علي الجنابي – عامل:

الاستخبارات العسكرية تريد منح جزء من الأرض المخصصة لنا منذ 8 سنوات كفرصة استثمارية، نحن من الفقراء ونسكن في منازل مؤجرة، ولا نعلم لماذا هذا التسويف في حقوقنا؟.

قاسم الميالي – عامل:

اليوم خرجنا بتظاهرة سلمية، والأحد القادم سنعلن الاعتصام في حال عدم الاستجاية لمطالينا المشروعة، نحن طبقة كادحة فقيرة نعمل بأجور يومية، ونطالب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل السريع لحل مشاكلنا.

أكرم شربة – عضو مجلس محافظة النجف، لشبكة 964:

تبلغ مساحة الأرض التي كانت مخصصة لاتحاد العمال (643 دونم)، والاتحاد لم يكمل الإجراءات القانونية المطلوبة في دائرة عقارات الدولة، لذلك طلبت الاستخبارات العسكرية جزءاً منها، وتم بالفعل تخصيص 47 دونما لها، وسنعمل جاهدين على حل هذه الإشكالات.