لا ماء ولا نظافة ولا إنارة

كركوك: فشل “6 عقدة” في شقق الصيادة.. أزمة جديدة لمجمع المهاجرين

شقق الصيادة (كركوك) 964

لا يتوقف أهل مجمع “الصيادة”، وهو شقق للنازحين من الحرب والسجناء السابقين، عن الشكوى من نقص المياه الحاد، وتراكم النفايات، رغم حملة الاعمار الواسعة التي شهدتها كركوك خلال السنوات الماضية، وبينما يقال عادة إن الأمر يعود لأسباب إدارية تتعلق بعائدية الموقع لدائرة الإسكان وأنه غير مستلم من قبل دوائر المحافظة، فإن مسؤولاً محلياً تحدث عن “عدم دقة” في المعلومات الهندسية، أدى لفشل محاولات الربط بأنابيب “6 عقدة و10 عقدة”.

كركوك: شقق المهجرين والسجناء بلا ماء ومستوصف

كركوك: شقق المهجرين والسجناء بلا ماء ومستوصف "الصيادة" تحول إلى قاعة عزاء

التفاصيل:

نحو 500 عائلة تقطن المجمع مقسمة على 61 عمارة، غالبيتهم من نازحي قضاء الحويجة وناحية الرياض الذين هربوا من  داعش بين عامي 2014-2016.

وبحسب تصنيفات سكان المجمع فإنه يعاني من عدم وصول “الماء الحلو” إلى خزاناته، يضاف لها أعمدة الانارة المهملة داخل المجمع وعلى طول الشارع المؤدي إليه، كما إن تراكم النفايات فيه أمر فاقم معاناتهم.

مدير دائرة ماء كركوك عباس اسماعيل لشبكة 964:

تم العمل على ربط شبكة الماء لمجمع شقق الصيادة على مدى عدة أيام متواصلة ولكن عملية الربط لم تتكلل بالنجاح بسبب خلل في حجم الأنابيب (قطر 6 عقدة و10 عقدة).

تبين أن سبب هذا الخلل يعود إلى عدم دقة المعلومات المقدمة إلينا بشأن الشبكة الداخلية المنفذة من قبل دائرة إسكان كركوك والتي لم يتم استلامها بشكل رسمي من قبل مديريتنا.

ولتدارك هذا الأمر، قمنا بحفر مواقع اختبارية للتحقق من البيانات الفعلية للشبكة، وتم التشاور مع المعاونة الفنية وشعبة التشغيل في مديريتنا. العمل مستمر ومن المقرر الانتهاء هذا الأسبوع.

المشرف على المجمع غسان الإسحاقي، لشبكة 964:

أرسلنا طلبات بكتب رسمية إلى المحافظة وإلى الدوائر المعنية وما زلنا ننتظر الاستجابة.

المشاكل كثيرة فمثلا، كابسات البلدية لا تصلنا سوى يومين في الأسبوع والرافعات كذلك، ونعاني باستمرار من تراكم النفايات.