جولة 964 في سوق الحويش

فيديو: النجف تنصح بـ” أديان القس البريطاني” وكتاب “الزواج والبلاء”

النجف – 964

عبر جولة شبكة 964 في سوق “الحويش” المشهور ببيع الكتب بالقرب من الحرم العلوي، وشارع الجواهري (الروان) وسط المدينة، قال ناشرون إن الكتب الأكثر طلباً هذا الأسبوع هو “مختصر تاريخ الأديان” للقس البريطاني ريتشارد هولواي، إلى جانب كتاب “121 حكمة وحكاية” للسيد هادي المدرسي الخطيب البارز الذي يتناول قصصاً عديدة حول الأخلاق والحياة وتجارب من الزواج حتى البلاء، ولاقت رواجاً كبيراً حسب الناشر.

قراء البصرة بحثوا عن

قراء البصرة بحثوا عن "مسوخ" كافكا لكن ذلك "لا يكفي".. شاهد اعتراض الناشرين

فيديو: كتاب فخري كريم عن 50 عراقياً وترجمات علي بدر الأب...

فيديو: كتاب فخري كريم عن 50 عراقياً وترجمات علي بدر الأبرز في المتنبي

"فوق الصراحة" مع ناشري الموصل: نبيع 5 كتب أحياناً من علوم الإدراك حتى ابن حنبل

نوار محي الدين – مدير مكتبة أقرأ لشبكة 964:

الكتاب الأكثر مبيعاً هو (مختصر تاريخ الأديان) للكاتب (ريتشارد هولواي) ويتناول بأسلوب “سلس” تاريخ الأديان منذ فجر الخليقة” وصولاً للعصر الحديث.

يشرح الكاتب أن الحاجة إلى الأديان “فطرية” ويوضح أن البشر “اخترعوا” بعض الأديان، فضلاً عن “الأديان السماوية” التي نزلت من الله بواسطة “الأنبياء”.

يستعرض الكتاب الأديان “المناطقية” على حد وصفه، التي اخترعها البشر وتعبدوا فيها لفترات طويلة، ويوضح كيف اندثر بعضها مع زوال الأقوام، وذلك ضمن سلسلة المختصرات التي أصدرتها جامعة (ييل) الأميركية، وترجمتها (دار الكتب العلمية) في بغداد.

زمان هادي – مدير مكتبة الحكمة لشبكة 964:

الكتاب الأكثر طلباً هذا الأسبوع هو كتاب للسيد هادي المدرسي بعنوان (121 حكمة وحكاية)، ويستعرض الكاتب مجموعة من “القصص” التي تمثل حياة البشر ويضع بعدها “العبرة” من تلك القصص.

يحاول الكاتب عبر هذه القصص ان تكون “دروساً” للأشخاص في عدم الوقوع في “الخطأ” عبر الاستفادة من تلك القصص السابقة، ويتضمن الكتاب 121 قصة وحكمة، تتنوع مواضيعها في مختلف جوانب الحياة “الصداقة والحياة الزوجية والابتلاء” ومواضيع أخرى ترتبط بتلك القصص التي يذكرها الكاتب.