رابط للتسجيل المباشر

قرض 100 مليون “لمشاريع السفراء الشباب”.. مبادرة السوداني في السليمانية

السليمانية – 964

أعلن فرع السليمانية لسفراء الشباب التابع لرئاسة مجلس الوزراء عن استقبال أفكار المبتكرين وأصحاب المشاريع الشبابية لمنحهم قروضاً بقيمة 100 مليون دينار، وذلك في “اليوم العالمي للشباب” الذي يصادف 12 آب الحالي، ونشر الفرع ثلاث شروط للتسجيل، مشدداً على أن الفرصة متوفرة لجميع العراقيين وذلك من خلال الاستمارة المتاحة عبر الرابط أسفل الخبر.

وزار أعضاء مكتب السفراء الشباب في السليمانية الذي يشرف عليه مباشرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، المديرية العامة للثقافة والفنون في المدينة.

علي عمر – مدير مكتب السفراء الشباب في السليمانية، لشبكة 964:

الموضوع الرئيسي لزيارتنا إلى مديرية ثقافة السليمانية هو مساعدة الشباب أصحاب الأفكار التجارية، وهدف المشروع تعزيز قدرات الشباب والاختلاط والتعرف عليهم في جميع المحافظات العراقية.

الحكومة العراقية تعلن عبر المجلس الأعلى للشباب المسابقة الوطنية لريادة الأعمال حيث ستدعم أفكار مبتكرين من المدينة بقرض 100 مليون دينار.

الفرصة متاحة لجميع الشباب العراقيين سواء المقيمين في بقية المدن العراقية أو إقليم كردستان الذين يمكنهم تقديم أفكارهم.

شروط التسجيل هي:

  • يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين (18-35) سنة.
  • يجب أن يكون المشروع ريادياً وله تأثير إيجابي على المجتمع.
  • يجب على مقدم المشروع المشاركة في كافة الأنشطة التي تقدمها لجنة المنافسة.

يمكن للمتقدم التسجيل وتقديم أي مشروع، ومن المهم مراعاة النقطة الثانية من المتطلبات المتعلقة بالتأثير الإيجابي للفكرة وقيادتها، فضلاً عن وجود جانب ريادي قوي.

بالإضافة إلى المعلومات الشخصية، يتطلب النموذج فكرة المشروع وتفاصيلها ومشاكل الفكرة والجوانب الإيجابية وارتباطها بالتكنولوجيا، ولكن نوع القرض وتفاصيل السداد سيتم نشرها بتعليمات من الحكومة العراقية.

سفراء الشباب (المجلس الأعلى للشباب) هو برنامج شبابي أنشئ تحت إشراف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وله ممثليات في 18 محافظة عراقية.

اضغط على هذا الرابط لتعبئة فكرة وآلية الطلب.