اذهبوا لباب الخان

20 يوماً علاج مجاني وعمليات عيون في كربلاء.. العتبة تتكفل (صور)

كربلاء – 964

أطلق مركز تخصصي للعيون تابع للعتبة الحسينية، حملة مجانية لمعالجة من يعانون من مشاكل في النظر، تستمر 20 يوماً في مقره بمنطقة باب الخان في كربلاء، حيث يقدم لمراجعيه كافة الفحوصات والاستشارات، بالإضافة إلى إجراء العمليات لمن هم بحاجة إلى سحب الماء الأبيض وقص الأجفان ورفع الظفرة وتصحيح الحول، والتي وصل عددها الى نحو 40 حالة في اليوم.

فيديو:

فيديو: "نشكرهم مليون مرة".. عمليات جراحية ودواء بالمجان في ناحية الرشيد

حسين محمد – مدير القسم الفني للمركز لشبكة 964:

أطلق مركز السيدة زينب الكبرى الجراحي التخصصي للعيون مبادرة عطاء الإمام الحسين لمعالجة الناس بالمجان لمدة عشرين يومياً من الفترة 20 محرم وإلى 10 صفر، وقد استقبل المركز مع انطلاق الحملة أعداداً كبيرة من المراجعين.

نحن على استعداد لتقديم الفحوصات والاستشارات الطبية للمرضى إجراء العمليات لمن هم بحاجة إلى سحب الماء الأبيض وقص الأجفان ورفع الظفرة وتصحيح الحول، وهي الحالات المرضية التي يعاني منها أغلب المرضى، وجميع الخدمات المقدمة فيها مثل الفحوصات المختبرية وفحوصات النظر وقوة النظر وفحص النظر وفحص (OST) والعمليات الجراحية مدفوعة الكلفة بالكامل من قبل العتبة الحسينية.

وتجرى في المركز حوالي (30 إلى 40) عملية جراحية مجانية للمرضى يومياً، وينتهي العمل بانتهاء آخر عملية جراحية تجرى دون تحديد وقت محدد للعاملين.

نستقبل المراجعين من جميع محافظات العراق، وبالفعل في اليوم الأول جاءنا المرضى من البصرة وبغداد وديالى والناصرية وكربلاء ومدن أخرى.

أبو سجاد – من أهالي كربلاء لشبكة 964:

المبادرة مفيدة جداً للكثير من الناس فتكاليف العلاج قد لا يمتلكها المرضى من الناس البسطاء مما يضطرهم إلى تأجيل الذهاب إلى المراكز الصحية وبالتالي تسوء حالتهم مع الوقت.