وفد وصل إلى منطقة سيروان

صور: الصينيون وجدوا مكاناً مثالياً في خانقين لبناء محطة كهرباء شمسية

خانقين (ديالى) 964

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن توصل الشركة الصينية إلى مكان مناسب لتشييد محطة إنتاج شمسية في نهاية منطقة سيروان بقضاء خانقين، موضحة أن المحطة المزمع بناءها ستكون بقدرة 120 ميكاواط، ومن شأنها توفير إمداد مستقر وموثوق من الطاقة للمنطقة.

وذكرت مديرية توزيع كهرباء الوسط/ ديالى، في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

اجرى وفداً فنياً لوزارة الكهرباء يرافقهُ ممثل “الشركة الصينية” وممثلي الحكومة المحلية، زيارة للأشراف على الموقع المخصص لإنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في قضاء خانقين.

المحطة المزمع إنشاؤها ستكون بقدرة إنتاجية تصل إلى “120 ميكا واط من الطاقة المتجددة” مما تعد خطوة كبيرة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الكهرباء في المدينة وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية للطاقة.

وابدى ممثل الشركة الصينية تعاونه بشكل وثيق مع الوفد الفني لوزارة الكهرباء لضمان تطبيق أعلى معايير الجودة، كما كانت مشاركة ممثلي الحكومة المحلية في القضاء عاملاً أساسياً في تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لتحقيق تنفيذ المشروع الإستراتيجي.

يقع الموقع المخصص لتنفيذ المشروع في منطقة استراتيجية من قضاء خانقين “نهاية منطقة سيروان” بمساحة “1000 دونم” والتي تتميز بتوفيرها للظروف المثالية لإنتاج الطاقة الشمسية.

ويسهم تنفيذ وربط المحطة بالمنظومة الكهربائية الوطنية في توفير إمداد مستقر وموثوق من الطاقة للمنطقة، ويعزز المشروع كفاءة البنية التحتية للطاقة بخانقين ويسهم أيضا في تحقيق أهداف الحكومة الرامية إلى استغلال الطاقات المتجددة بما يلبي الحاجات المستقبلية ويدعم التنمية المستدامة.