قرارات جلسة اليوم

حملة جديدة على المشروبات الروحية.. مجلس بغداد سيراقب إجراءات الحكومة هذا الشهر

بغداد – 964

قال مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء، إنه سيتابع الإجراءات الحكومية في تطبيق القانون بخصوص محال بيع الخمور غير المجازة، ومراعاة قدسية الأشهر الحرم بهذا الموضوع، وذلك خلال جلسته اليوم، والتي صوت خلالها على إعداد استمارة تقييم لمسؤولي الوحدات الإدارية في العاصمة، وإلزاممحافظة بغداد بتزويد المجلس بالحسابات الختامية للأعوام “2019-2020-2021-2022”.

وذكر إعلام المجلس في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

عقد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء 10-7 جلسته الثامنة عشر من فصله التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى برئاسة الدكتور عمار حسين القيسي.

وناقش المجلس الفقرات المدرجة على جدول الاعمال، والمقدمة من السادة أعضاء المجلس، وفي سياق الدور الرقابي للمجلس، تم التصويت على تشكيل لجنة لإعداد استمارة تقييم لمسؤولي الوحدات الإدارية في العاصمة بغداد، ليكون التقييم عملياً ومهنياً ويراعي المنجز لمسؤولي تلك الوحدات على الأرض، والموقف القانوني من ناحية الإدارة بالأصالة أو التكليف.

رئيس المجلس الدكتور عمار القيسي، أكد بأن اعتماد مثل هذه السياقات القانونية سيسهم بتعزيز الشفافية في تقييم مسؤولي الوحدات الإدارية في العاصمة بغداد، لإبعاد هذا الموضوع عن أي جنبة سياسية.

كما صوّت المجلس على الزام الحكومة المحلية بمفاتحة لجنة النفط والطاقة في المجلس بكافة التعليمات الخاصة بالتعامل مع المولدات؛ وتحديداً فيما يخص التسعيرة وتخصيص الحصص الوقودية الجديدة وتجديد الدفاتر الوقودية لأصحاب المولدات، واستبدال المتعهدين.

كما صوّت المجلس على رفع توصية بمجموعة مطالب للجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة، بخصوص استحقاقات ومخصصات العاملين في حقل الإشعاع بمحافظة بغداد.

وصوت المجلس أيضاً على إلزام محافظة بغداد بتزويد مجلس المحافظة بالحسابات الختامية للأعوام “2019-2020-2021-2022”.

وشهدت الجلسة مناقشات عامة بخصوص استجواب مسؤولي الوحدات الإدارية في العاصمة بحسب ما يقدمه أعضاء المجلس من طلبات بهذا الخصوص، لتعزيز الدور الرقابي للمجلس ما يسهم برصد أي شبهات أو مخالفات ومعالجتها وفق السياقات القانونية، كذلك متابعة الإجراءات الحكومية في تطبيق القانون بخصوص محال بيع الخمور غير المجازة، ومراعاة قدسية الأشهر الحرم بهذا الموضوع.