السوداني يجتمع بـ “آرنست” و”يونغ” لمتابعة تطوير المصارف الحكومية

بغداد – 964

اجتمع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع ممثلي شركة “آرنست” و”يونغ” للتدقيق والاستشارات المالية، من أجل متابعة تطوير عمل المصارف الحكومية، كما اطلع على الإجراءات الفنية والإدارية الخاصة بتطوير مصرف الرافدين.

بيان مكتب السوداني، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بتطوير عمل المصارف الحكومية، بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية.

واطلع سيادته على الإجراءات الفنية والإدارية الخاصة بمشروع تطوير مصرف الرافدين، التي اتخذت خلال المدة التي أعقبت توقيع العقد مع الشركة المختصة بهيكلة وتطوير العمل في القطاع المصرفي.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء وجوب استمرار الاجتماعات بشكل مكثف بين اللجنة العليا المعنية بالمشروع، التي تضم البنك المركزي العراقي والمصارف الحكومية، والشركة الاستشارية، بغية حسم جميع المتعلقات الخاصة بتطوير عمل مصرف الرافدين.

يُذكر أنّ خطة تطوير مصرف الرافدين تتضمن مراجعة شاملة وتقييماً لعمل المصرف، وإجراء إصلاحات إدارية هيكلية، تهدف إلى تقديم حزمة من الخدمات المصرفية المتكاملة للمواطنين والشركات، تعتمد فيها برامج إلكترونية متطوّرة، وتكنولوجيا حديثة في التعاملات المصرفية كافة، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والتقنية، والانتقال إلى العمل الممكنن، بما يساعد في قدرة المصرف على الإيفاء بالمتطلبات المصرفية العالمية.