نينوى تطلق تعيينات العقود لـ17 ألف درجة وظيفية (رابط التقديم)

نينوى – 964

أعلن ديوان محافظة نينوى، اليوم الأحد، عن إطلاق الرابط الإلكتروني للتقديم على تعيينات العقود لـ17 ألف درجة وظيفية، وكشف عن الضوابط والشروط والاختصاصات المطلوبة.

بيان المحافظة، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

يعلن ديوان محافظة نينوى عن إطلاق الرابط الإلكتروني للتقديم على تعينات عقود التدريب والتطوير المخصصة لمحافظة نينوى استناداً لأحكام قانون الموازنة رقم (13) للسنوات (2023-2024-2025) والتعليمات رقم (2) لسنة 2023 تعليمات تسهيل تنفيذ أحكام البند ثانياً من المادة (66) من القانون أعلاه علماً أن استمارة التقديم ستكون الكترونية وأن نتائج المتقدمين الفائزين بالتعاقد ستكون إلكترونية وبواسطة برنامج إلكتروني معد لهذا الغرض ويكون التقديم من كلا الجنسين فعلى المواطنين الكرام المقدمين إلى وظائف عقود التدريب والتطوير قراءة الضوابط والشروط والاختصاصات المطلوبة بدقة وعناية فائقة وتهيئة المستمسكات الثبوتية المطلوبة منهم لإدخالها عند الشروع بالتقديم وسيتحمل المتقدم الذي يدلي بمعلومات خاطئة أو غير صحيحه المسؤولية القانونية كامله وسيسقط حقه بالتقديم ويلغى عقده:

1- الشروط الواجب توفرها في المتقدم:

أ‌- عراقي الجنسية

ب‌- من سكنة محافظة نينوى حصرا وسيتم منافسة جميع المتقدمين من نينوى كل حسب وحدته الإدارية.

ت‌- أكمل الثامنة عشر من العمر ولم يتجاوز الخامسة والأربعين من العمر (18-45 سنة).

ث‌- حسن السيرة والسلوك ولا يكون محكوما بجنحة أو جناية مخلة بالشرف أو هدر للمال العام وغير مشمول بعقوبة عزل سابقا.

2- على المتقدم تقديم بطاقة سكن بالنسبة للمتقدم المتزوج باسمه أو باسم الزوج حصرا ولباقي الحالات تكون باسم المتقدم أو أحد والديه.

3- اعتماد البطاقة الموحدة في التقديم أو هوية أحوال مدنية نافذة حصرا أو صورة قيد نفوس حديثة معنونة إلى ديوان محافظة نينوى لمن لا يملك هوية أحوال مدنية نافذة.

4- على المتقدم المتزوج تقديم ما يثبت زواجه (بطاقة وطنية أو هوية أحوال مدنية للزوج/ة) وإضافة عقد زواج في حال عدم اصدار مستمسكات الزوجية على ان يكون تأريخ الإصدار قبل تأريخ غلق استمارة التقديم.

5- على المتقدم الذي لديه أولاد تقديم ما يثبت ذلك (بطاقة وطنية أو هوية أحوال مدنية أو بيان ولادة مصدق من دوائر الصحة ويكون تأريخ الإصدار قبل تأريخ غلق استمارة التقديم.

6- على المتقدم الحاصل على شهادة (بكالوريوس – دبلوم- اعدادية حسب الفروع المعلنة – متوسطة – ابتدائية – محو امية) ان يكون لديه تأييد تخرج أو وثيقة تخرج تحتوي على التقدير والمعدل (بالنسبة لخريجي البكالوريوس والدبلوم) أو تأييد أو وثيقة تحتوي على الدروس والدرجات والمجموع (بالنسبة لخريجي الإعدادية فما دون) أو تأييد اجتياز الامتحان بنجاح بالدروس والدرجات من الصف الرابع الابتدائي (بالنسبة لخريجي محو الامية) وسيكون رقم وتأريخ التأييد أو (الوثيقة) مطلوبا عند التقديم الالكتروني مع صورة الكترونية منها معززة بباركود صحة الصدور.

7- يكون المقصود بالتقدير هو الآتي:

– امتياز: 90-100 ويعطى عليه (25) نقطة

– جيد جدا: 80-89 ويعطى عليه (20) نقطة

– جيد: 70-79 ويعطى عليه (15) نقطة

– متوسط: 60-69 ويعطى عليه (10) نقاط

– مقبول: 50-59 ويعطى عليه (5) نقاط

8- يتم قبول خريجي السنوات الدراسية لغاية (2022-2023).

9- سيكون التقديم على قناتين: – العامة والخاصة ويشترط في من يتقدم على فروع القناة الخاصة ما يلي: -.

أ‌- قناة ذوي الشهداء:

– ان يكون لديه تأييد أو هوية باسم المتقدم من مؤسسة الشهداء – علما ان رقم وتأريخ التأييد أو الهوية سيكون مطلوبا في التقديم الالكتروني وصورة الكترونية منها وتشمل: -.

أولا: -: – ذوي الشهداء (المقصود بهم شهداء النظام البائد وذوي شهداء الحشد الشعبي وبنسبة (15%) توزع بالتساوي على الفئتين وفي حال عدم تغطية الاعداد للمتقدمين لأحدى الفئتين يتم التعويض من الفئة المتبقية للقناة.

ثانيا: – ذوي شهداء ضحايا الإرهاب والعمليات الحربية والاخطاء العسكرية وبنسبة (10%) من عدد المقاعد (الفئات المعنية بالفقرة (ب) أعلاه هم (الوالدان والأولاد والزوج والزوجة والاخوة والاخوات).

ب‌- قناة المكونات (الأقليات) وتكون بنسبة (2%) من عدد المقاعد وعلى المتقدم تقديم ما يثبت انه من المكونات (مسيحي- الايزيدي- الصابئة- الكرد الفيلية – الشبك) علما ان رقم وتأريخ الوثيقة المقدمة سيكون مطلوبا في التقديم الالكتروني مع صورة الكترونية منها وتكون المفاضلة بين فئات قناة المكونات كفئة واحدة.

ت‌- قناة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وتكون بنسبة (5%) على ان يكون: -.

أولا: -المتقدم هو من ذوي الهمم (صاحب الإعاقة) وليس أحد افراد اسرته.

ثانيا: – ان يكون لدى المتقدم تأييد من دوائر العمل والشؤون الاجتماعية المعنية مذكورا فيه شموله بقانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومدى اهليته للعمل علما ان رقم وتاريخ التأييد سيكون مطلوبا في التقديم الالكتروني مع صورة الكترونية منه.

10- ان لا يكون المتقدم موظفا (ولو بعقد) في دوائر الدولة ولا يتقاضى راتب من الدولة (عدا المشمولين بالقوانين النافذة التي تجيز له الجمع بين راتبين) وغير متقاعد.

11- سوف يتم اجراء مفاضلة بين المتقدمين حسب مجموع النقاط الحاصلين عليها وفق تعليمات وزارة المالية وتكون الأفضلية لكل متقدم في الاختصاص الواحد حسب اعلى النقاط.

12- يكون احتساب النقاط حسب تعليمات وزارة الملية بالطريقة التالية (فقط لخريجي البكالوريوس والدبلوم).

– التقدير

* امتياز: 90-100 ويعطى عليه (25) نقطة

* جيد جدا: 80-89 ويعطى عليه (20) نقطة

* جيد: 70-79 ويعطى عليه (15) نقطة

* متوسط: 60-69 ويعطى عليه (10) نقاط

* مقبول: 50-59 ويعطى عليه (5) نقاط

– سنوات التخرج: –

• 2023-2022 =نفطة واحدة

• 2022-2021 = نقطتان

• 2021-2020 = ثلاث نقاط

• 2020-2019 = أربع نقاط

• 2019-2018 فما دون = خمس نقاط

– الزوجية

• متزوج و (الزوج أو الزوجة غير معين (غير موظف – أو غير متقاعد) وله أولاد = عشرة نقاط.

• أرمل أو مطلق وله أولاد = عشرة نقاط.

• متزوج و (الزوج أو الزوجة غير معين (غير موظف) أو (غير متقاعد) وليس لديه أولاد = خمسة نقاط.

• غير متزوج أو (أرمل أو مطلق) وليس له أولاد = نقطتان.

• متزوج و (الزوج أو الزوجة) معين (موظف) = خمسة نقاط.

13- يكون احتساب النقاط حسب تعليمات وزارة المالية بالطريقة الاتية (لخريجي الدراسة الإعدادية فما دون).

ث‌- سنوات التخرج:

• 2023-2022 =نفطة واحدة

• 2022-2021 = نقطتان

• 2021-2020 = ثلاث نقاط

• 2020-2019 = أربع نقاط

• 2019-2018 فما دون = خمس نقاط

ج‌- الزوجية

• متزوج و (الزوج أو الزوجة غير معين (غير موظف – أو غير متقاعد) وله أولاد = عشرة نقاط.

• أرمل أو مطلق وله أولاد = عشرة نقاط.

• متزوج و (الزوج أو الزوجة غير معين (غير موظف) أو (غير متقاعد) وليس لديه أولاد = خمسة نقاط.

• غير متزوج أو (أرمل أو مطلق) وليس له أولاد = نقطتان.

• متزوج و (الزوج أو الزوجة) معين (موظف) = خمسة نقاط.

14- يتم اختيار المتعاقدين عن طريق القرعة عند تساوي نقاط المفاضلة بين المرشحين وسيكون اجراء القرعة بصورة علنية بحضور ممثلين عن عدد الدوائر الرسمية وحسب تعليمات وزارة المالية على ان يكون التنافس على معدل التخرج.

15- تكون مدة العقد ثلاث سنوات وبراتب شهري مقداره (300,000) ثلاثمائة ألف دينار عراقي فقط من تأريخ المباشرة بالعقد.

16- يكون مكان عمل المتعاقد حسب الدوائر المقدم عليها ضمن القضاء أو الناحية التي يسكن فيها وحصل فيها على اعلى النقاط ولايحق له طلب النقل أو التنسيب مستقبلاً ويكون الدوام رسميا وحسب تعليمات الدائرة التي يعمل بها المتعاقد.

17- سيتم فتح استمارة التقديم الالكتروني لمدة (30) يوم عبر الموقع الرسمي لديوان محافظة نينوى وسينشر تأريخ فتح الاستمارة لاحقا.

18- سوف يكون التقديم الكترونيا وترفق نسخة من المستمسكات الرسمية للمتقدم والوثائق الثبوتية المطلوبة لكل فئة ولكل قناة على حدى.

19- يحق للمتقدم تعديل بياناته خلال فترة التقديم

20- لا يحق للمتقدم التقديم على أكثر من قناة أو أكثر من اختصاص أو وظيفة وفي حال تقديم أكثر من طلب تحذف الطلبات المكررة والإبقاء على أحدث طلب قدمه المتقدم حسب التاريخ والوقت.

21- لا يحق للمتقدم تغيير قناة التقديم أو التحصيل الدراسي أو الاختصاص أو الوظيفة بعد انتهاء مدة التقديم.

22- يتحمل المتقدم المسؤولية القانونية عن صحة المعلومات والوثائق والبيانات المقدمة من قبله وفي حال تقديم أي معلومة غير مطابقة تهمل استمارة التقديم ويسقط حقه في التقديم ويلغى العقد في حال اكتشاف ذلك لاحقا بعد التعاقد ويتم استرجاع المبالغ المصروفة بموجب القوانين النافذة.

23- على المتقدمين مراعاة الدقة في معلومات التقديم والتأكد من ملئ حقول الاستمارة الالكترونية وستهمل الاستمارة التي تحوي على معلومات غير مطابقة للمستمسكات والوثائق الثبوتية المقدمة الكترونيا ولا يحق له الاعتراض على ذلك.

24- سيفتح باب التقديم على الاعتراضات لمدة (7) أيام وسيتم نشر تأريخ فتح باب الاعتراضات وتحديد طريقة التقديم لاحقاً.

25- على المتقدم الذي يروم تقديم الاعتراض الالتزام بالتوقيتات المحددة لذلك ولن يقبل الاعتراض خارج التوقيتات المحددة.

26- على المتقدمين الالتزام بالتوقيتات المحددة للمراجعة عن اعلان أسماء المتقدمين المرشحين للتعاقد وبخلافه يعتبر المتقدم منسحبا ولا يحق له المطالبة بالتقديم خارج هذه التوقيتات.

27- سيتم اعلام المتقدم عن طريق ايميل التقديم الخاص به وأيضاً عبر الموقع الرسمي لديوان محافظة نينوى والقنوات الرسمية وأيضاً.

رابط التقديم