ظهور جديد للعليلاهية في الناصرية.. واعتقالات

الناصرية (ذي قار) 964

ألقت القوات الأمنية في ذي قار، اليوم الجمعة، القبض على 9 أشخاص ينتمون لجماعة “العلاهية”، بعد شهر من اعتقال زعيمهم في الديوانية، بتهمة قتل شخصين قرباناً لله.

متطرف قتل شخصين

متطرف قتل شخصين "قرباناً إلى الله" ثم توجه نحو كربلاء.. الاستخبارات

مصدر أمني لشبكة 964:

عملية القبض تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة في أماكن تواجدهم بمنازلهم في قضاء سوق الشيوخ ومدينة الناصرية.

العملية جرت بعد أن تم القبض في وقت سابق على مسؤول كبير من جماعة العلاهية من سكنة محافظة البصرة وأدت التحقيقات معه إلى القبض على أشخاص من التنظيم كضربة استباقية.

تم إحالتهم للتحقيق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

الأمن الوطني يعلن نجاح اختراق حركة

الأمن الوطني يعلن نجاح اختراق حركة "العليلاهية" التي تدعو للانتحار (فيديو)

شبكة 964:

وتعتبر “العلاهية” حركة محظورة، وفقا للدستور والقوانين العراقية، ويفترض أن فكرتها تقوم على التضحية بالنفس أو القربان، وتشمل الطقوس الخاصة بها، قرعة لاختيار الشخص الذي سيتم التضحية به.

وأعلن جهاز الأمن الوطني الأسبوع الماضي، عن اختراقه الحركة وتفكيكها واعتقال أعضائها جميعًا، وذلك بعد تسجيل العديد من عمليات الانتحار خلال الأسابيع الماضية “قربانًا” للإمام علي بن أبي طالب، وفق ما تعتقد به الحركة.

وذكر المتحدث باسم الجهاز، أرشد الحاكم، في بيان مصور، أنه “تم إلقاء القبض على أحد أفراد الحركة قبل محاولة انتحاره وتبين أنه ينتمي لحركة القربانين (العلاهية)”، مشيرًا إلى أنه “ضمن عقيدتهم المنحرفة يقومون بإجراء قرعة ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار وشنق نفسه”.

وأشار الحاكم، إلى أن “الجهاز نسق مع القضاء لمتابعة وإلقاء القبض على المشتبهين جميعًا بنشاطات ممنوعة أو الترويج لأفكار متطرفة أو غير قانونية، والذين بلغ عددهم 25 متهمًا، من الذين حاولوا الترويج العلني لأفكار منحرفة أو متطرفة، وتمت إحالتهم للجهات المختصة”.

التطرف الديني والمخدرات في عاشوراء على رأس خطة طوارئ س...

التطرف الديني والمخدرات في عاشوراء على رأس خطة طوارئ سوق الشيوخ (صور)