"محاضرات ودراسة حالات"

العراق يستعين بخبراء عرب لتدريب 36 حكماً على تقنية الـ”VAR” (صور)

بغداد – 964

أطلق اتحاد كرة القدم، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في تقنية الـ”VAR”، بحضور خبراء دوليين عرب، لـ36 حكماً ومشغلاً، تضمنت محاضرات ودراسة حالات، للوصول إلى مستوى يؤهلهم لقيادة المباريات إلى بر الأمان.

وذكر اتحاد الكرة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

الدورة افتتحت بحضور عضو الاتحاد العراقيّ لكرة القدم غالب الزاملي، ونائب رئيس لجنة الحكام الدكتور محمد كاظم عرب، ومدير دائرة الحكام علي صباح ومسؤول تقنية VAR علي كريم، ويشارك في الدورة 23 حكماً، و13مشغلاً.

وقال الزاملي: إن اتحاد الكرة يولي اهتماماً كبيراً لتطوير قدرات الحكام لأنهم الركيزة الأساسية للارتقاء بالمُستوى العام للمباريات.

وأضاف، نعمل على إقامة الدورات التطويريّة في تقنية VAR بحضور المحاضرين الدوليين لزيادة خبرة حكامنا، والوصول بهم إلى المستوى الذي يؤهلهم لقيادة المباريات إلى بر الأمان، مطالباً من المشاركين الاستفادة القصوى من المحاضرات، والتركيز والدقة في التعاطي مع مفرداتها، مع الأمنياتِ بالتوفيق في مشوارهم التحكيمي.

من جهته، قال نائب رئيس الحكام في الاتحاد الدكتور محمد كاظم عرب: “أشكرُ الاتحادَ على دعمه الكبير لتطوير قدراتِ الحكام في مجال تقنية VAR، وأتمنى من المشاركين الاستفادةَ من المحاضرات بوجودِ المحاضرين الدوليين علي الطريفي وإسماعيل الحافي والبقاعي ونجاح رحم، لتطوير أدائهم في المبارياتِ، والتعرف على الحالاتِ التي تستحقُ تدخل VAR، والتعاون بين الحكام لقيادةِ المباريات بنجاحٍ تام.