ندوة للسفير في رابطة السياحة

زيارتان في السنة وتذاكر ذهاب وعودة.. تفاصيل قرار إلغاء فيزا تونس للعراقيين

بغداد – 964

أوضح السفير التونسي لدى العراق، في ندوة بمقر رابطة شركات السياحة والسفر، اليوم السبت، تفاصيل قرار إلغاء تأشيرة الدخول إلى تونس لحاملي الجوازات العراقية، مبيناً أن العمل بالقرار يبدأ من اليوم 15 حزيران ويقضي بالسياحة لـ15 يوماً شريطة وجود حجز فندقي وتذاكر الذهاب والعودة، وبواقع زيارتين في السنة.

وذكر مكتب الرابطة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

السفير وبعد الاطلاع على مقر الرابطة وزيارة أقسام العمل والآليات المتبعة، عقد ندوة في الرابطة بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والعامة وبمشاركة مديري شركات سياحة وسفر.

وقال السفير: حضورنا اليوم إلى مقر الرابطة والحوار المباشر مع الرابطة والشركات جاء من أجل الإعلان الرسمي عما تمخض عن اجتماعات وجهود سابقة بين العراق وتونس، وتبعاً للمجلس الوزاري والوفود التي زارت العراق برئاسة وزير الخارجية التونسية إلى بغداد، وبقرار من رئيس الحكومة التونسية والتي أثمرت عن تسهيل منح التأشيرات للعراقيين وإلغاء تأشيرات الدخول إلى تونس.

وأكد السفير، أنه ابتداءً من اليوم الموافق 15 من شهر حزيران الجاري تُلغى تأشيرات دخول إلى تونس بالنسبة لحاملي الجوازات العراقية والتي لا تتجاوز 15 يوماً، بواقع زيارتين في السنة وذلك بشرط التأكيد بحجز فندق وتذاكر الذهاب والعودة.

وأكد رئيس رابطة شركات السياحة في العراق حيدر عامر الدجيلي أنه تم التركيز من خلال زيارة سعادة السفير إلى مقر الرابطة على أهم تفاصيل العمل المشترك مع الجانب التونسي فيما يخص دخول العراقيين إلى تونس بعد قرار إلغاء التأشيرات.

وأضاف أنه نعمل وعلى مدار الفترة السابقة من خلال اجتماعات ولجان مشتركة مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار وهيئة السياحة العراقية وزيارات متبادلة بين الجانبين والتي أثمرت عن إلغاء التأشيرات للعراقيين الراغبين في الدخول إلى الشقيقة العربية تونس الخضراء واستمرار الجهود الرامية لإيجاد أفضل الطرق والبرامج السياحية التي تساهم في تنشيط السياحة بين البلدين، ضمن إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك.