جمهور الهواة في "كروب خاص"

فيديو: “تجمع برازيلي العراق” يتعاون لصيانتها.. أنتيكة الثمانينات تستعرض في بغداد

صدر القناة (بغداد) 964

نظّم القائمون على تجمّع “برازيلي العراق”، لقاءً جديداً جمعهم على سريع قناة الجيش شرقي بغداد، حيث استعرضت المركبات القديمة ولكن الأنيقة جداً، في عدد من شوارع العاصمة، وهو نشاط دوري يوليه محبو “الفولكس فاغن” العتيقة اهتماماً كبيراً، ويمثل للعراقيين ذاكرة الثمانينات خصوصاً.

صور: يزعم أنها أقدم رولز رايس في العراق.. تجمع حاشد للسي...

صور: يزعم أنها أقدم رولز رايس في العراق.. تجمع حاشد للسيارات الرياضية في البصرة

سيارات البرازيلي هي واحدة من أكثر السيارات المشهورة في العراق منذ ثمانينات القرن الماضي وقد صمدت حتى عام 2003 حين أزاحها استيراد السيارات الحديثة، وكانت الأكثر انتشاراً لسعرها المناسب ومواصفاتها الملائمة للشباب والعوائل وللأغراض العملية، ورغم أعطالها وعدم ملاءمتها كثيراً لحرارة الصيف العراقي، فإن سرعتها كانت “مضرب المثل” آنذاك.

“البرازيلي” من تصنيع شركة فولكس فاغن الألمانية لكن النوع المشهور في العراق جرى تجميعه في البرازيل حيث أخذت التسمية من هذا البلد، الذي تعاقد العراق معه في الثمانينات لاستيراد كميات كبيرة من هذه المركبة وسط ظروف الحرب الصعبة يومذاك.

السيارات هذه التي لم تعد صالحة للاستخدام العملي في هذا الوقت، لكن لا تزال تحتفظ بهواة كثر يحافظون عليها ويعتبرونها من السيارات الكلاسيكية التي أصبحت اليوم بمثابة أنتيكات نادرة.

تجمّع برازيلي العراق يهدف إلى جمع هواة هذه السيارات وتنظيم لقاءات وجولات دورية لهم، مع توفير قطع الغيار والصيانة ومساعدة مقتنيها لحل مشاكلها التقنية.

يُقدر أصحاب هذا النوع من السيارات بالمئات في عموم العراق، حيث ينضم العشرات منهم إلى تجمّع برازيلي العراق بين الحين والآخر.

شاهد ما فعله العراقيون بالسيارات.. مركبة مسلسل

شاهد ما فعله العراقيون بالسيارات.. مركبة مسلسل "وطن" وحش العراق في سندباد لاند

فيديو: قافلة سيارات كلاسيكية مبهرة تقطع الطريق بين بغد...

فيديو: قافلة سيارات كلاسيكية مبهرة تقطع الطريق بين بغداد وكردستان خلال العيد

تحت 1990.. أربيل تدعو أصحاب السيارات الكلاسيكية من كل الع...

تحت 1990.. أربيل تدعو أصحاب السيارات الكلاسيكية من كل العراق للمشاركة في معرضها

صور من دهوك: شاب يفتتح معرضاً خاصاً بالسيارات الكلاسيك...

صور من دهوك: شاب يفتتح معرضاً خاصاً بالسيارات الكلاسيكية