تفصيل موسع من حميد الياسري
لواء المرجعية: هذا ما جرى مع السوداني وملف السماوة انفتح ولن يغلق
كشف قائد لواء أنصار المرجعية، ورئيس وفد أهالي المثنى حميد الياسري، عن نتائج لقائه برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مشيراً إلى أن رئيس هيئة النزاهة وصل إلى السماوة وتوافدت إليه الأهالي وسلموه مئات القضايا والملفات، موضحاً أن قاضي النزاهة استلم مئات الملفات التي تخص كافة الحكومات بعد 2003، وذهب بها إلى بغداد، ونتأمل من القضاء العراقي حسم تلك الملفات.
حميد الياسري – رئيس وفد مطالب أهالي المثنى، خلال نشرة أخبار القناة الرسمية، وتابعته شبكة 964:
ذهبت إلى بغداد أحمل هموم محافظة المثنى وكل محافظات العراق التي تعيش تحت وطأة الحرمان.
أقول بعد لقاء رئيس الوزراء، أن الملفت أنه كان هنالك استجابة سريعة جداً من قبله، وكان متفهما لما تعانيه هذه المحافظة من الفقر الشديد ونقص الخدمات.
قدمنا الملف الكامل لما تعانيه هذه المحافظة، وبالدرجة الأساس ملف الفساد الذي تعانيه، إضافة إلى الكثير من المكاتب الاقتصادية التي تحاول أن تمتص خيرات المحافظة.
كانت استجابة السوداني سريعة واتصل مباشرة برئيس هيئة النزاهة حيدر حنون بأن يذهب إلى السماوة فورا، وفعلا اتجه حنون إلى السماوة وفتح عشرات بل مئات القضايا، منذ 2003 حتى اليوم، القضايا تخص جميع الدورات الحالية والسابقة، وأخذها حنون إلى بغداد والآن نطالب القضاء العراقي الشريف أن يحسم هذه القضايا.
كان جمهور السماوة على موعد اليوم، والمكان الذي تواجد فيه حنون، توافد إليه مئات الناس تحمل مئات القضايا والملفات، كان الناس يشعرون بالفرح، ونتأمل خيراً ووعدنا بالعودة بعد العيد لاستكمال استلام الملفات.
أقول للمواطن السماوي أن هذا الملف انفتح ولا يمكن أن يغلق، مادام هنالك نفس شريف في المحافظة.