استعدوا لثورة إصلاحية في كرة القدم.. درجال خلال اجتماعه بلجنة الحكام

بغداد – 964

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، الأربعاء، إن المؤسسة مقبلة على ثورة إصلاحية، من خلال إعادة تأهيل الملاعب بصورة حديثة “وجعلها تنافس البلدان المتطورة”، وذلك خلال اجتماعه بلجنة الحكام ودائرة الحكام المقيمين.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

عقد رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، اليوم الأربعاء، اجتماعاً في مقر الاتحاد مع لجنةِ الحكام ودائرة الحكام والمقيمين، بحُضور الأمينِ العامّ للاتحادِ محمد فرحان، وتناول الاجتماع مناقشةَ العديد من الأمور المُتعلقة بالتحكيم.

وقال رئيسُ الاتحاد: إن الاتحادَ ساعٍ بقوةٍ للارتقاءِ بواقع التحكيم إلى مدياتٍ واسعة، وتطوير قدراتِ الحكام بشكلٍ يسهم في قيادة المبارياتِ إلى بر الأمان.

وأضاف: الاتحادُ أقام العديدَ من الدوراتِ التطويريّة للحكام، فضلاً عن توفير تقنية الفيديو VAR العامل المُساعد لإنجاز المهمةِ التحكيميّة في كل مباراةٍ بنجاحٍ وتفوق والتي استخدمت للمرةِ الأولى بالموسم الحالي في دوري نجوم العراق.

وأشار رئيسُ الاتحاد إلى: إن الاستراتيجيةَ التي نتبعها تهدفُ إلى أن يكون التحكيمُ من أهم ركائز النجاح لكرتنا، وهذا يتطلبُ من الجميع التطورَ والتعاون والتكاتفَ لتحقيق الأهدافِ المنشودة.

وبيّن: نحن مقبلون على ثورةٍ إصلاحيةٍ في كرةِ القدم من خلال إعادةِ تأهيل الملاعب بصورةٍ حديثةٍ، وجعلها تنافس البلدانَ المتطورة، لأنها من أبرز سماتِ التطور الكروي.

وتحدث نائبُ لجنة الحكام الدكتور محمد كاظم عرب، قائلاً : إن اللقاءَ مع رئيسِ الاتحاد في هذا الوقت يمثلُ أكبرَ دعم للحكام والمنظومة التحكيميّة، ونتقدم بالشكرِ الجزيل لرئيسِ الاتحاد على دعمه ومساندته للحكام باستمرارٍ، وسعيه الحثيث للارتقاء وتطوير التحكيم، وتوفير مستلزمات التفوق.

بعدها قدّم مقيمو الحكام العديدَ من المقترحاتِ الهادفة إلى النُهوضِ بواقعِ التحكيم والتي ستأخذ طريقها إلى حيز التنفيذ.