ممثلو الرئاسات ونوّاب وقضاة

وفد عراقي في ألمانيا للاطلاع على تجربتها بمكافحة المخدرات (صور)

بغداد – 964

زار وفد رسمي عراقي، اليوم الثلاثاء، العاصمة الألمانية برلين، للاطلاع على تجربتها في مكافحة المخدرات وتطبيقها في العراق.

وذكر بيان للجنة مكافحة المخدرات، تابعته شبكة 964:

زار وفد رسمي مكون من لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية الاثنين الموافق22-4-2023 برئاسة السيد النائب (د. عدنان برهان الجحيشي) وعضوية السيدة النائب (د. زينب الجياشي) والسيدة النائب (فيان عبدالعزيز)؛ والقاضي (وليد إبراهيم) ممثلا عن مجلس القضاء الأعلى والمستشار (د. جمال المحمداوي) ممثلا عن رئاسة الجمهورية والدكتور صالح الضمد ممثلا عن السيد رئيس مجلس الوزراء والدكتور (مهدي التميمي) مدير برنامج مكافحة المخدرات ممثلا عن وزارة الصحة وزارتي العدل والخارجية الالمانية بالعاصمة برلين للاطلاع على تجربة ألمانيا في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من الناحية التشريعية والرقابية والوقائية فضلاً عن الاطلاع على المؤسسات المختصة بمكافحة هذه الظاهرة والتباحث بشأن إمكانية تعزيز التعاون بين العراق وألمانيا في هذا المجال.

وطرح رئيس واعضاء الوفد مجموعة من الأسئلة على المسؤولين الألمان فيما يخص عمل وزارتهم وكيفية الاستفادة منها في المؤسسات الحكومية العراقية المماثلة فيما يختص بملف المخدرات.

وابدى المسؤولون الالمان في اللقاءات تعاونهم الكامل من خلال تزويد الوفد بالمعلومات والخبرات الموجودة في بلدهم في ملف المخدرات واستعدادهم للتعاون الثنائي بين البلدين بهذا المجال.

وكما زار الوفد مكتبة البحوث في علم الجريمة التابع لمؤسسة إنفاذ القانون في برلين والتقى بعدد من كبار الباحثين المختصين في مجال المخدرات وتبادلا النقاش فيما يخص البحوث النفسية التي ممكن الاستفادة منها وتطبيقها وتم تزويد الوفد بعدد من الدراسات والبحوث في هذا الملف للاطلاع عليها والاستفادة منها مستقبلاً.