تشمل الأمن والمياه والنفط

زيارة أردوغان ستشهد توقيع اتفاقية إطارية استراتيجية – سفير العراق لدى تركيا

964

قال السفير العراقي لدى تركيا، ماجد اللجماوي، اليوم السبت، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين المقبل، ستشهد توقيع اتفاقية إطارية استراتيجية جرى العمل عليها خلال الأشهر الأخيرة، وتتناول المجالات الأمنية، والاقتصادية، والتنموية، وملفي المياه والطاقة.

وزير الموارد لشبكة 964: ننتظر وصول أردوغان إلى بغداد لحس...

وزير الموارد لشبكة 964: ننتظر وصول أردوغان إلى بغداد لحسم ملف الإطلاقات المائية

وذكر اللجماوي في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

سفير جمهورية العراق لدى أنقرة السيِّد ماجد اللجماوي يؤكد أن زيارة رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين الجارين.

ولفت السفير اللجماوي إلى أن الزيارة ستحقق قفزة نوعية شاملة في علاقات التعاون بين العراق وتركيا، مُضيفاً أنها ستشهد توقيع اتفاقية إطارية استراتيجيّة جرى العمل عليها في الأشهر الأخيرة تتناول المجالات الأمنيّة، والاقتصاديّة، والتنمويّة، وإحراز تقدم في ملفي المياه والطاقة، وكذلك عملية استئناف تصدير النفط العراقيّ عبر تركيا.

وأشار السيّد السفير، إلى أنَّ زيارة الرئيس التركي تأتي في إطار سعي البلدين إلى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، خاصةً في ظل وجود الكثير من المشاريع ومُذكرات التفاهم التي قد تبرم بين البلدين على رأسها طريق التنمية، ودور تركيا في هذا المشروع الاستراتيجي الحيوي.

أردوغان: المياه أهم بند على جدول أعمالي خلال زيارتي للع...

أردوغان: المياه أهم بند على جدول أعمالي خلال زيارتي للعراق