تصريحات النائب عقيل الفتلاوي

تشنج بين النجف وبغداد حول المطار.. دولة القانون عن “القوة العسكرية” وغضب الوزير

964

قال عقيل الفتلاوي، الناطق باسم ائتلاف دولة القانون، وعضو لجنة النقل النيابية، إن سلطة الطيران المدني تجاوزت صلاحياتها بتكليف مدير جديد لمطار النجف، فيما انتقد مجلس المحافظة لأنه خلق “حالة من التشنج” مع مكتب رئيس الوزراء، واستعجاله بتعيين مدير آخر، أدى إلى اتصالات شخصية من وزير الداخلية بنفسه، وكأن المنشأة تعرضت “لاحتلال”.

مجلس النجف يقيل مدير المطار ويرسل تحذيراً لبغداد: لن تو...

مجلس النجف يقيل مدير المطار ويرسل تحذيراً لبغداد: لن توقفنا المؤامرات عن رد الحقوق

الطيران المدني: المتسببون بحادثة موظفة مطار النجف عراق...

الطيران المدني: المتسببون بحادثة موظفة مطار النجف عراقيون وليسوا من جنسيات أخرى

وذكر الفتلاوي في حوار، مع الإعلامي هشام علي، وتابعته شبكة 964:

فيما يخص مطار النجف، أتحدث بصفتي عضواً في لجنة النقل والاتصالات وهي متخصصة بوضع المطارات، وكنائب عن النجف أيضا وأنا على إحاطة بما يجري في المحافظة.

بعد المظاهرات التي أدت إلى حل مجالس المحافظات (في عهد العبادي) عادت سلطة الطيران المدني وانتعشت وأرادت العودة إلى الواجهة وفرضت مديراً جديداً لمطار النجف.

هنالك نوعين من الخطأ، الأول هو مجلس المحافظة السابق، والثاني هو عندما تجاوزت سلطة الطيران المدني صلاحياتها على اعتبار أن المطار استثماري ومن حق مجلس المحافظة أن يسمي مديراً للمطار، بشرط أن توافق عليه سلطة الطيران المدني.

دكتور حسين مهنا (الذي قدمناه ليكون مديرا للمطار) لديه من الخبرة الطويلة وهو مدير الإدارة في مطار النجف منذ أن تأسس حتى الآن.

يجب أن نقول ما لنا وما علينا بخصوص الموضوع، كان يجب أن ترشح الأسماء بشكل أريحي وهادئ من قبل مجلس المحافظة وتتم مناقشتها وتأخذ دورها بشكل طبيعي.

فوجئنا بأن مجلس المحافظة كان مصراً على أن يستلم المطار في وقت محدد، ثم فوجئنا بأن مكتب رئيس الوزراء بعث قوة عسكرية، فخلقوا جواً مشحونا في مجلس المحافظة، ووزير الداخلية يتصل بقائد الشرطة ويخبره أنه يجب عليه الذهاب إلى المطار وحمايته وكأنما مجلس المحافظة والمحافظ سيحتلون المطار!

يؤشر على مجلس المحافظة استعجاله في عملية التسليم، كما يؤشر على مكتب رئيس الوزراء وسلطة الطيران المدني تمسكهما وتكبيرها وتهويلها للموضوع، فمطار النجف هو مطار استثماري من حق مجلس المحافظة أن يسمي مديرا له لأنه بني من أموال النجف.

ملفات فساد مطار النجف: أمر اعتقال بحق رئيس مجلس المحافظ...

ملفات فساد مطار النجف: أمر اعتقال بحق رئيس مجلس المحافظة سابقاً

سلطة الطيران المدني تتسلم إدارة مطار النجف الدولي

سلطة الطيران المدني تتسلم إدارة مطار النجف الدولي