ندعم إقامة دولة فلسطينية

نيجيرفان بارزاني: لو تحاورنا من قبل لما تمكن الإرهاب من دخول العراق

السليمانية – 964

قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، إن غياب الحوار بين الأحزاب السياسية والصراع الدائر بينها، هو الذي خلق الفرصة للمجاميع الإرهابية لدخول البلاد، فيما أكد أن الطريق الوحيد للسلام في المنطقة هو إنشاء دولة مستقلة لفلسطين دون أي شروط.

بث مباشر لملتقى السليمانية.. كلمة الافتتاح لبرهم صالح

بث مباشر لملتقى السليمانية.. كلمة الافتتاح لبرهم صالح

كلمة نيجيرفان بارزاني في ملتقى السليمانية الدولي، ترجمتها شبكة 964:

يجب على المجتمع الدولي أن يعمل على ترسيخ السلام، وبعد هجوم حماس في 7 تشرين الأول 2023 واختطاف عشرات المدنيين من إسرائيل، نشبت حرب كبيرة وكارثة في غزة، لذلك يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي لوقف الحرب وتحرير المختطفين بدون أي شروط.

الاستقرار مبني على إنشاء دولتين، وإقليم كردستان يدعم إنشاء دولة فلسطين المستقلة، وهذا الطريق الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

لن نقبل بأن يكون إقليم كردستان مصدر تهديد أو هجوم لأي دولة، وكل محاولاتنا هي بناء اقتصاد أفضل، ونحن مؤمنون بأن خلق اقتصاد قوي يؤدي إلى إحلال السلام في المنطقة.

طريقنا في العراق معروف وهو ترسيخ الديمقراطية وتقوية الاقتصاد، كما يجب علينا الحوار لإن الخلافات ومهاجمة بعضنا البعض هو الذي يتيح للمجاميع الإرهابية التفكير بالعودة مثل القاعدة وداعش، ولو نجح الحوار في تلك الأيام لما تمكنت هذه المجاميع من تنفيذ عملياتها في البلاد.