جدل عمره 16 عاماً

مبنى في الكوت يشعل خلافاً بين مؤسسة الشهداء ونقابة المهندسين.. أحدهم كسر الأقفال

الكوت (واسط) 964

تسلمت مؤسسة الشهداء في واسط مبنى نقابة المهندسين في الكوت بعد كسبها قراراً قضائياً باستملاك الأرض، لتستعين بقوة أمنية قدمت من العاصمة بغداد لتنفيذ القرار وتعليق لافتة تشير إلى عائدية المبنى للمؤسسة، فيما يستعد مهندسو المحافظة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المبنى، يوم الأربعاء، للمطالبة باستعادته.

مصدر في نقابة المهندسين في واسط لشبكة 964:

حضرت قوة أمنية من العاصمة بغداد يرافقها مدير مؤسسة الشهداء وموظفين إلى مبنى النقابة الساعة الواحدة ظهراً وكسروا الأقفال ودخلوا المبنى ثم علقوا لافتة تشير إلى عائدية المبنى لهم.

بعدها بقليل قام نقيب المهندسين في الكوت بإنزال اللافتة في محاولة لاستعادة المبنى الأمر الذي أدى إلى اعتقاله ثم الإفراج عنه بعد ساعات.

ندعو جميع الزملاء المهندسين إلى الانضمام للوقفة الاحتجاجية التي سننظمها على أبواب المبنى غداً بحضور نقيب المهندسين العراقيين لغرض استعادة المبنى الذي نشغله منذ عقود.

حسن الكلابي – مدير مديرية شهداء واسط، لشبكة 964:

انتظرنا منذ العام 2008 حين كسبنا دعوى قضائية باستملاك المبنى وإخلائه لكن دون جدوى، وبقيت نقابة المهندسين تشغله وتستفيد منه مادياً دون وجه حق.

القوة التي حضرت اليوم ليست من العاصمة بغداد وهي قوة محلية، ونقابة المهندسين تجاهلت حوالي 20 إبلاغاً قانونياً وأمراً تنفيذياً بأخلاء المبنى.

كسبنا اليوم قراراً قضائياً بالإخلاء الجبري وكسر الأقفال، وقد أعانتنا دائرة التنفيذ في إجرائنا القانوني وقد أبلغت النقابة بالحضور لتشهد عملية الإخلاء وجرد المحتويات لكنها لم تحضر.

قام مدير فرع نقابة المهندسين بكسر أقفال مؤسسة الشهداء التي جرى وضعها بحضور دائرة التنفيذ والشهود ومختار المنطقة وهو ما استدعى إبلاغ شرطة النجدة وتخصيص دورية مرابطة لتامين المكان.