نحو تطبيع أوضاع المدينة

صور: الطارمية ودّعت سيطرتين عمرهما 15 عاماً.. وبوابة مركزية جديدة قريباً

الطارمية (بغداد) 964

أبدى أهالي قضاء الطارمية شمالي بغداد، ارتياحهم لرفع نقطتي سيطرة وتفتيش رئيسيتين في الشارع المؤدي للقضاء واستبدالهما بسيطرة مركزية مع إنشاء بوابة جديدة للقضاء سترى النور قريباً، وهي خطوة اعتبرها السكان في غاية الأهمية لتغيير الصورة النمطية عن الطارمية كمدينة مضطربة، إضافةً إلى التخفيف عن المارّة في الشارع الرئيس للقضاء.

وبداية الأسبوع، رفعت قيادة عمليات بغداد والفرقة السادسة من الجيش العراقي، سيطرة المشروع اليابس 106 وسيطرة السكراب في الشارع المؤدي إلى مركز القضاء، بعد استتباب الأمن في الطارمية.

السيطرتان تم وضعهما قبل قرابة 15 سنة لأسباب أمنية، وتم رفعهما لتحسن الوضع الأمني في الطارمية وللتخفيف عن الأهالي وزوّار القضاء.

تم تعديل الشارع بعد رفع السيطرتين من خلال تسوية المطبات التي خلفها وجود السيطرتين لسنوات طويلة، مع استبدال السيطرتين بسيطرة مركزية في البوابة الجديدة لمدخل القضاء التي سيتم إنشاؤها قريباً، وتُدار من قبل فوج طوارئ الطارمية المشكل حديثاً والذي استلم الملف الأمني في القضاء بالكامل.

عدد من سكنة الطارمية، لشبكة 964:

رفع السيطرتين أدى إلى تقليل الزحام المروري في الشارع الرئيسي المؤدي إلى القضاء، في السابق كان الزخم المروري يؤخرنا عن أعمالنا والتزاماتنا.

كأهالي في قضاء الطارمية نقدم شكرنا لكل من ساهم في هذا العمل، حيث أنه يخفف علينا ويبعث برسالة طمأنة للأهالي والقادمين من خارج القضاء على حد سواء، بأن الطارمية لم تعد مضطربة أمنياً كما كانت في السابق.

الطارمية ليست مدينة الأخبار الأمنية.. شاهدوا هذه الصور ...

الطارمية ليست مدينة الأخبار الأمنية.. شاهدوا هذه الصور من المسابح ونزهات العوائل

أخبار سارّة إلى الطارمية.. استئناف أعمال تأهيل الشارع ا...

أخبار سارّة إلى الطارمية.. استئناف أعمال تأهيل الشارع العام وتصريح من مدير البلدية

صور من الطارمية.. صناديق في السوق وفرت العلاج لـ 60 مريضا...

صور من الطارمية.. صناديق في السوق وفرت العلاج لـ 60 مريضاً بالسرطان