توقعات موشي بولص من كركوك

العراق من برج العذراء ومصر “جوزائية”.. تعليق فلكي جديد على كسوف أمريكا

كركوك – 964

يقول الخبير الفلكي، موشي بولص موشي، إن للبلدان كما للإنسان، ساعات ولادة فلكية وكل منها ينتمي لبرج سماوي، معتقداً أن العراق ينتمي لبرج العذراء “الترابي”، إذ ولدت الدولة الحديثة في نهاية آب عام 1921، بينما تعتبر مصر مثلا منتمية إلى برج الجوزاء المعروف بأنه “هوائي”.

يضيف الفلكي العراقي المقيم في كركوك، إن برج العراق من الأبراج الترابية القابلة للتغيير، ويتأثر بتحرك الأبراج الأخرى، لكنه يتوافق معها بكثير من المشتركات التي لها انعكاس جيد على حياة السكان الاجتماعية والعملية.

بولص، هو خبير فلكي وأديب من مدينة كركوك، مهتم بالتاريخ والجغرافيا والفلك، والأديان، وله مشاركات إعلامية، وبرنامج أسبوعي يحمل اسم “أسرار الفلك”.

منجّمة عراقية: سنة 2024 مليئة بغضب الطبيعة والجدي والدلو ...

منجّمة عراقية: سنة 2024 مليئة بغضب الطبيعة والجدي والدلو الأكثر حظاً

فلكي عراقي: كسوف الشمس الآن سيؤثر على علاقاتكم العاطفي...

فلكي عراقي: كسوف الشمس الآن سيؤثر على علاقاتكم العاطفية 4 شهور

موشي بولص موشي، لشبكة 964:

العراق من برج العذراء ويرتبط هذا الأمر بتأسيس الدولة الحديثة في 23 آب عام 1921، يوم تتويج الملك “فيصل الأول” ملكاً على العراق، خلال حفل كبير حضره أبرز نخب العراق في ساحة القشلة، مبنى السراي وسط بغداد.

برج العراق هو ترابي متقلب منفتح على التغييرات، ولذلك يتأثر العراق بشكل كبير بتحرك الأبراج، وحتى بحدوث الخسوف والكسوف وإن وقعت في قارات بعيدة، وعلى سبيل المثال الكسوف الذي شاهده سكان أمريكا ودول شرق آسيا، فستكون تداعياته بسيطة هذه المرة وقد تستمر ل 3 أيام فقط.

ويضيف أن هذه التأثيرات تؤثر على حركة التنقل بكل انواعه البري والجوي والبحري، كما تؤثر على حركة شراء الحاجيات الثمينة، فضلاً عن تأثيره على العلاقات العاطفية وشراكة العمل والمتزوجين.

وعن كسوف الشمس الذي حدث مساء الأثنين، يقول بولص، إنه سيؤثر على الأوضاع الاجتماعية والعاطفية وحتى الاقتصادية لسكان الأرض، لمدة 4 أشهر”، مؤكداً أن استمرار الكسوف لمدة 4 دقائق، سيعني أن تأثيراته على المدى البعيد ستمتد إلى 4 أشهر كما تنص مخطوطات الفلك القديمة من بابل إلى الهند”.

وقال إن “العلاقات الجيدة في الوقت الحالي، قد تتقدم نحو مزيد من التفاهم، فيما قد يتفاقم سوء العلاقات التي تعاني من مشاكل، ويصل إلى الفراق”.

وطمأن بولص العراقيين، وقال إن العراق بوصفه ينتمي إلى برج العذراء، هو من بين البلدان المتأثرة بالكسوف، لكنه بين الأقل تأثراً، رغم أن تزايد حالات الانفصال بين الشركاء العاطفيين، تتأثر كثيراً بحركة الكواكب، ودعا للاستماع إلى النصائح بهذا الشأن وأخذها على محمل الجد.

فيديو: البصرة تفحص الأفلاك والكواكب.. خوذة رائد الفضاء ...

فيديو: البصرة تفحص الأفلاك والكواكب.. خوذة رائد الفضاء داخل "قبة" تايم سكوير

كل شيء هنا مبنيّ حسب حركة الأفلاك السماوية.. شاهدوا قيص...

كل شيء هنا مبنيّ حسب حركة الأفلاك السماوية.. شاهدوا قيصرية كركوك من الداخل