لن يمكن تحويل السياحية إلى إقامة

رسمياً.. أربيل توقف فيزا جميع السوريين حتى للعوائل

أربيل – 964

أكد مدير ديوان وزارة الداخلية في إقليم كردستان هيمن ميراني، اليوم السبت، إصدار تعميم بعد القرار الأخير بشأن إيقاف منح سمة الدخول (الفيزا) لجميع السوريين (العزاب والعوائل) وقال إن قرار رفع المنع عن بعض الفئات لم يُتخذ بعد، وأنه قيد الدراسة، ووفقاً للتعميم، فإنه لا يمكن للسوريين المتواجدين داخل إقليم كردستان حالياً تغيير تأشيراتهم إلى إقامة، بل عليهم مغادرة البلاد قبل انتهاء فترة الفيزا.

أربيل توقف فيزا السوريين

أربيل توقف فيزا السوريين "العزاب": نريد معالجة سوق العمل

التفاصيل:

بتاريخ 30 آذار 2024، نشرت شبكة 964 خبراً عن إيقاف منح فيزا السوريين “العزاب”، قبل أن تؤكد الوزارة اليوم على أن قرارها يشمل جميع السوريين، باستثناء السواح حاملي إقامات أميركا، كندا، وأوروبا.

هيمن ميراني – مدير ديوان وزارة داخلية كردستان لشبكة 964:

في الوقت الحالي، قرار عدم منح سمات الدخول (الفيزا) للسوريين سيشمل الجميع (سواء كانوا عوائل أو عزاب)، وسيستمر العمل بهذا القرار إلى أن تتم دراسة حصره على فئة معينة.

تعميم لقرار وزارة داخلية كردستان ترجمته شبكة 964:

بأمر السيد وزير الداخلية، حرصاً على المصلحة العامة، تقرر ما يلي:

تعليق إصدار التأشيرات لحاملي جوازات السفر ووثائق السفر السورية اعتباراً من 29 آذار 2024، باستثناء حاملي إقامات الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، وأوروبا، حيث يمكنهم الحصول على تأشيرة سياحية لمدة 30 يوماً.

لا يمكن للسواح الذين حصلوا على تأشيرة دخول قبل التاريخ أعلاه وهم الآن في إقليم كردستان، تغيير تأشيرتهم إلى إقامة، ويجب عليهم مغادرة إقليم كردستان قبل انتهاء الفترة (فترة الفيزا).

قائمة بـ 53 دولة بإمكان مواطنيها دخول إقليم كردستان الع...

قائمة بـ 53 دولة بإمكان مواطنيها دخول إقليم كردستان العراق بلا فيزا

أسعار فيزا العراق وإقليم كردستان.. خصومات لمواطني الدو...

أسعار فيزا العراق وإقليم كردستان.. خصومات لمواطني الدول الأغنى