اقترحه الخميني في آب 1979

هكذا أحيى العراقيون يوم القدس في بغداد وتكريت والناصرية وديالى والموصل وكركوك

964

أحيا آلاف العراقيين من أوساط شعبية وسياسية وأمنية، بعد صلاة الجمعة، يوم القدس العالمي في تجمعات حاشدة خرجت في عدد من المحافظات العراقية، أبرزها العاصمة بغداد، حيث تجمع المئات قرب مديرية إعلام هيئة الحشد الشعبي في شارع الظلال بمنطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.

ويوم القدس مناسبة اقترحها قائد الثورة الإسلامية في إيران روح الله الموسوي الخميني، ودعا فيها الشعوب لنصرة فلسطين في آخر جمعة من شهر رمضان.

طقس

طقس "البقرة الحمراء" يخرج تظاهرة كبيرة وسط بغداد (فيديو)

أما في ذي قار فقد تجمع المتظاهرون في صوب الشامية وسط مدينة الناصرية، حيث شارك المئات من المواطنين، فضلاً عن تنظيمات مكاتب الحركات السياسية في المحافظة ومنها حزب الدعوة الإسلامية، ومنظمة بدر، ومكتب عصائب أهل الحق، وكتائب حزب الله، ومكتب هيئة الحشد الشعبي.

وشهدت مدينة بعقوبة، تجمعاً في ساحة الفلاحة وأمام مبنى مجلس محافظة ديالى، بمشاركة قادة الأحزاب السياسية فضلاً عن قادة أمن وقادة من الحشد الشعبي، وسط إجراءات أمنية مشددة وقطع الشوارع بشكل تام.

وخرج المئات في مسيرة داخل شوارع كركوك، حاملين الأعلام الفلسطينية وهم يهتفون دعماً لغزة وتنديداً  بالحرب على أهلها، بمشاركة مسؤولين من قيادة محور الشمال للحشد الشعبي والشخصيات الدينية، إلى جانب تظاهرة أخرى في مدينة آلتون كوبري شمالي المحافظة، حمل فيها المتظاهرون أعلام فلسطين والجبهة التركمانية.

وكان تنظيم وقفة يوم القدس في الموصل، مقابل جامع صديق الرشان بمنطقة حي المثنى بالجانب الأيسر من المدينة بمشاركة أكثر من ألف شخص، وتضمنت الوقفة رسالة شيوخ وعلماء الموصل إلى المجتمع الدولي الذي يتغاضى عن جرائم الاحتلال، مطالبين بالاستمرار في حملة المقاطعة للمنتجات الداعمة لإسرائيل، وفتح معبر رفح، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

ونظمت محافظة صلاح الدين وقفة التضامن مع الفلسطينيين في شارع الاحتفالات بمدينة تكريت، بمشاركة قائد عمليات صلاح الدين، ونائب قائد العمليات، ونائب قائد عمليات محور صلاح الدين للحشد الشعبي، وممثل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفكري، وممثلية مكتب تكريت لعصائب أهل الحق.

قائد الحشد أبو فدك من إيران: ننتظر رأي السيد القائد بشأ...

قائد الحشد أبو فدك من إيران: ننتظر رأي السيد القائد بشأن الرد على قصف القنصلية