احتفالية كبيرة حضرتها الرئاسات

المخدرات ودولارات العراق في أمريكا تقلق هادي العامري.. الذكرى 43 لتأسيس “بدر”

964

ألقى الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، كلمة مطولة بمناسبة الذكرى 43 لتأسيس الجناح المسلح الشهير، أشاد فيها بجهود الحكومة لبناء الاستقرار، مطالباً بالتفكير في عوائد النفط العراقية المودعة في مصارف أمريكا، ومحذراً من “تغلغل” العادات الدخيلة على المجتمع مثل المخدرات وغيرها.

لماذا لا يسحب العراق دولاراته من بنوك أمريكا؟ 4 خبراء ي...

لماذا لا يسحب العراق دولاراته من بنوك أمريكا؟ 4 خبراء يجيبون

العامري، خلال احتفالية الذكرى 43 لتأسيس منظمة بدر، تابعتها شبكة 964:

اليوم والحمد لله نشهد استقرارا أمنيا بفضل جهود الحكومة ونأمل استمرار هذه الجهود وإدامة دعمها.

نؤكد ضرورة إعطاء الأولوية الجادة في بناء الجانب الأخلاقي والتربوي والمحافظة على القيم والعادات والأخلاق الرفيعة، والتراث السامي للشعب العراقي والتصدي بحزم للظواهر السلبية الدخيلة التي بدأت تغزو المجتمع العراقي كالمخدرات وغيرها.

نؤكد على ضرورة تحقيق السيادة الوطنية الكاملة من خلال خروج القوات الأجنبية كافة وخصوصا قوات التحالف الدولي، وأملنا بإعطاء الحكومة الموقرة هذا الموضوع اهتماما خاصا يتناسب مع أهميته وحساسيته، وضرورة الوصول إلى جدول زمني معلوم وملزم لكل الأطراف، واستثمار الفرصة الحالية التي أعطتها فصائل المقاومة مشكورة.

ندعم كل إجراءات الحكومة في معالجة النظام المصرفي في العراق، ونعتقد بسلامتها وسيرها في الاتجاه الصحيح آملين بالمزيد من هذه الإجراءات بما يتيح للمصارف العراقية أن تمارس دورها في التنمية المستدامة، ونرفض كل العقوبات الظالمة وغير المبررة من قبل الخزانة الأميركية بحق المصارف العراقية ونأمل من الحكومة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع هذه العقوبات الظالمة.

كما نأمل السعي الكامل من قبل الحكومة من أجل تحقيق السيادة الاقتصادية الكاملة التي لا تقل أهمية عن السيادة الوطنية، وإنهاء معضلة إيداع الإيرادات النفطية العراقية في البنك الفيدرالي الأميركي، التي أصبحت معضلة حقيقية، وأملنا من كل القوى السياسية بدعم الحكومة العراقية في تحقيق السادة الاقتصادية.

مثنى أم زياد؟ حتى هادي العامري عجز أمام انقسام

مثنى أم زياد؟ حتى هادي العامري عجز أمام انقسام "تميم" وترك الأمر للشيوخ في ديالى