البداية بقطاع النفايات والماء

حان الوقت لتغيير مدراء بابل؟ المحافظ الجديد يسأل المواطنين “إلكترونياً”

بابل – 964

أطلق محافظ بابل استمارة استبيان إلكترونية يقول إن هدفها تقييم مدراء الدوائر الخدمية، عبر منصة أور الرسمية ولمدة 7 أيام، وهي مقتصرة في خطوتها الأولى على خدمات مياه الشرب والنفايات، ثم تليها فيما بعد استمارات خاصة بالخدمات الأخرى، حيث ستعتمد الحكومة المحلية رضا الجمهور أو عدمه في إجراء التغييرات اللازمة في دوائر الدولة.

بابل: مدمنو المخدرات يختمون القرآن ويلعبون الرياضة بأم...

بابل: مدمنو المخدرات يختمون القرآن ويلعبون الرياضة بأمل "النسيان والإقلاع"

فلاح النبهاني – معاون المحافظ لشؤون التخطيط، لشبكة 964:

محافظ بابل عدنان فيحان وجه بإطلاق استمارات استبيان، لمعرفة رأي المواطن بمستوى الخدمات المقدمة، من قبل الدوائر الحكومية في المحافظة.

استمارة التقييم تم إطلاقها على منصة أور الإلكترونية، وتم إعدادها وفق المنهجية الأوروبية المعتمدة من قبل مجلس الوزراء.

هذه الآلية تأتي ضمن أعمال اللجنة العليا التي شكلها المحافظ لتقييم عمل مدراء الدوائر، وتحديداً الخدمية منها، وتشمل جميع الدوائر في بابل.

اللجنة تعمل بثلاث منهجيات تتمثل بتقييم المدراء، ومن ثم تقييم المؤسسة، وتليها استمارة الرضا المجتمعي عن أداء المؤسسات الحكومية.

الحكومة المحلية ستأخذ بنتائج هذا الاستبيان، وتعمل من خلاله على تغيير أي مدير لن يحظى برضا الجماهير، من خلال النتائج التي يتم التوصل إليها.

زيد الخفاجي – أكاديمي:

نظام الاستبيان بشأن الخدمات خطوة مهمة جداً، يمكن من خلالها أن تتعرف الحكومة المحلية على رأي الجمهور، وأن تأخذ به وتبني عليه قراراتها.

على ديوان المحافظة أن يقوم بالترويج لهذا الاستبيان بهدف وصوله إلى أكبر عدد من المواطنين، لتكون نتائجه مقنعة ومشجعة لاتخاذ القرار.

أمير العربي – ناشط مدني:

إذا كانت الحكومة المحلية جادة في عملها، فإن هذا الاستبيان سيكون مهماً جداً لاتخاذ القرارات النافعة، ومعرفة مدى رضا الشارع عن الخدمات المقدمة.

الخطوة مهمة ويجب أن تعتمد بشكل أساسي في تعريف حكومة المحافظة المحلية بما يجري في جميع مناطق المحافظة.

عدنان فيحان يصطحب مجلس بابل للقاء السوداني.. استعراض لخ...

عدنان فيحان يصطحب مجلس بابل للقاء السوداني.. استعراض لخطة الحكومة الجديدة