تصريحات مدير البلدية

كراج الناصرية يغرق في الزبير.. “تناكر مستأجرة” ستهرع لمحلة العرب والدريهمية

الزبير (البصرة) 964

أدخلت موجة الأمطار الأخيرة بلدية الزبير بحالة إنذار، ويقول مديرها ميثاق مهدي، إنه اضطر إلى استئجار 14 حوضية للمساعدة بسحب مياه الأمطار من الشوارع وخصوصاً كراج الناصرية الواقع عند أوطأ نقطة في المدينة، فيما وصف مواطنون لحظات صعبة عن دخول مياه الأمطار إلى داخل المنازل، وانتشار البرك والنفايات في الشوارع.

فيديو: آبار النفط العملاقة تحت بيوتهم.. القرنة

فيديو: آبار النفط العملاقة تحت بيوتهم.. القرنة "الأكثر غرقاً" والزوارق تنقذ الناس

الزبير: الزراعة

الزبير: الزراعة "تختنق" بحقول النفط العملاقة وتاريخ الاسلام وكسرى

ميثاق مهدي – مدير بلدية الزبير، لشبكة 964:

خطتنا بمعالجة وسحب المياه مستمرة منذ موجة الأمطار الأولى لكن هناك نقصاً في الآليات، حيث نمتلك 4 سيارات مختصّة، والباقي نقوم باستئجارها من القطاع الخاص.

قمنا باستئجار 14 “تنكر”، اليوم الاثنين، من أجل سحب المياه من أوطأ نقطة عند كراج الناصرية، وحي الأسرى وحي الفداء والدريهمية بمساندة ودعم شركة النرجس المنفذة للمشروع.

منطقتا خور الزبير والشعبية أيضاً ضمن قاطع عملنا وهذا ما يؤدي إلى ضعف أحياناً في الآليات من حوضيات وروبنات وسيارات النقل الثقيلة.

مستمرون بسحب المياه لساعات متأخرة من الليل على مدار شفتين صباحي ومسائي حتّى نكمل كل المناطق والشوارع الرئيسية والفرعية ونرفع النفايات المتجمعة، لإكمال ما تبقى من المرحلة الثانية لمشروع البنى التحتية الذي تنفذه شركة النرجس.

أحمد عبد الله – مواطن:

محلة العرب الأولى منسية، لم تصلنا الخدمات، فالمنطقة غير داخلة من ضمن المرحلة الثانية لمشروع البنى التحتية الذي تنفذه شركة النرجس.

المياه الآسنة دخلت إلى البيوت ونحنُ بشهر رمضان ولا نطالب سوى عمل حقيقي وخطة متوازنة تشمل كل المناطق لا توجد هناك منطقة أهم من منطقة أخرى.

شاهد: سلّم ولدهم يالله.. البصرة تقرع طبول گرگيعان وإياك...

شاهد: سلّم ولدهم يالله.. البصرة تقرع طبول گرگيعان وإياكم والبخل بالحلوى!

أغنى مناطق العراق بالنفط غرقت بالمطر.. الزبير تنتظر

أغنى مناطق العراق بالنفط غرقت بالمطر.. الزبير تنتظر "رحمة النرجس" (صور)