توضيح من مدير المنتجات

بطاقاتنا هل تعمل في البنزينخانة؟ كركوك مرتبكة قليلاً وتسأل عن التحول الإلكتروني

كركوك -964

لم يعد بإمكانك أن تتزود بالوقود في كثير  من محطات كركوك كما هو الحال في عدد من المدن الأخرى، إذا لم تكن تمتلك بطاقة الماستر كارد، في وقت أعلنت إدارة المنتجات النفطية عن انتهاء التعامل بالنقد بنحو كامل، ابتداءً من مطلع نيسان المقبل، بينما لا يشعر الزبائن بـ”ارتياح كامل” أمام بعض التفاصيل والعراقيل المتعلقة بتشغيل الأجهزة الخاصة بذلك وباقي متطلباتها.

صور: بانزينخانات البصرة ترتبك مع

صور: بانزينخانات البصرة ترتبك مع "الدفع الإلكتروني" والبعض لم يحصلوا على بطاقات

محطات وقود كركوك الحكومية تعتمد الدفع الإلكتروني للبن...

محطات وقود كركوك الحكومية تعتمد الدفع الإلكتروني للبنزين المُحسن والسوبر

مدير شركة المنتجات النفطية حسين طالب لشبكة 964:

نظام الدفع الالكتروني توجيه حكومي بوشر العمل به مع مطلع العام الحالي وألزم أصحاب المركبات التي تجهز بمنتوجي البنزين المحسن والسوبر من محطات الوقود في بغداد وجميع المحطات ابتداءً من الجمعة، بناءً على توجيه وزارة النفط.

سينتهي العمل بالنقد ويتم اعتماد البطاقات المصرفية المرخصة من البنك المركزي العراقي مع بداية شهر نيسان المقبل.

المواطن صايغن مصطفى لشبكة 964:

القرار متسرع وفيه مشاكل من ناحية عدم قراءة الأجهزة لبعض البطاقات المصرفية، وبالتالي فإن تأخيراً سيطرأ على عملية التزود بالوقود وكنا في غنى عن ذلك.

المواطن سعد الحيالي:

لا يفترض أن يكون القرار إجبارياً منذ البداية، يجب أن نتدرج بالأمر حتى يستوعبه المواطنون، لان كل بلدان العالم تخيّر المواطن بين الدفع الالكتروني والكاش.

المواطن هردي عباس:

يجب أن نتماشى مع سياسة التطور الاقتصادي في البلدان المتقدمة، ويفترض على الجميع أن يعتمد الدفع الالكتروني كونه ينهي عملية التلاعب بتسعيرة المنتجات المحددة.

مراسل شبكة 964:

أربع محطات وقود تجهز المركبات بمنتوجي المحسن والسوپر اعتمدت نظام الدفع الالكتروني منذ يومين في كركوك، وهي محطات (السلام – أنوار كركوك – كركوك أويل – شوراو).