حتى في رمضان!

خطة المحافظ لمرآب الكوت الجديد تصطدم بالوزارة.. والسواق سئموا “سرقة العبرية” (صور)

الكوت (واسط) 964

يبدو گراج النقل الخارجي في مدينة الكوت شبه خالٍ مع ساعات الصباح الأولى حيث تنخفض أعداد المسافرين في شهر رمضان، وإلى جانب قلة المسافرين يطمح السائقون إلى گراج جديد يوفر لهم الخدمات المطلوبة، كما يناشدون بالقضاء على حالات “خطف العبرية” عند مداخل الگراج على يد سائقين من خارجه، لكن محافظ واسط يقول إن خطته لإنشاء مرآب نظامي جديد وكبير خارج الكوت وبعيداً عن زحامات المدينة، تصطدم بوزارة النقل التي تريد تطوير المرآب الحالي.

فيديو: كراج بغداد في العمارة بلا

فيديو: كراج بغداد في العمارة بلا "تواليت".. و"التقبيط" من الخارج "علني"

رياض ناصر – سائق، لشبكة 964:

أعداد “العبرية” قليلة في شهر رمضان وبدرجة ملحوظة مما يجعل عملنا ضعيفاً جداً، وفي أغلب الأحيان عندما تحصل على انطلاقة من الكوت فإنك لا تجد ما تنطلق به من بغداد وتعود فارغاً.

الخدمات في الگراج ضعيفة، وأي أمطار تؤثر على وضع العمل عموماً، ننتظر بفارغ الصبر المرآب الجديد الذي ستدرجه الحكومة المحلية ضمن المشاريع القادمة.

محمد الدريعي – سائق:

نحن ملتزمون بالعمل داخل الگراج وندفع الجباية كاملة، ولكن السائقين الذي يخطفون “العبرية” من خارج الگراج وتحت أنظار مسؤولي النقل، يقللون من الركاب الداخلين لنا.

توقيتات عملنا هي نفسها في رمضان، لم تتغير حيث يبدأ أغلب السائقين بالتوافد إلى الگراج بدءاً من الساعة الرابعة فجراً، ولكن الذي اختلف هو أن فترات انتظارنا طالت جداً.

نناشد السيد محافظ واسط بالتدخل لتوفير الخدمات في الگراج وللقضاء على حالة عمل سيارات الأجرة وأخذهم للمسافرين من خارج الگراج.

محمد جميل المياحي – محافظ واسط، لشبكة 964:

ضمن خطتنا في التصميم الأساسي لمدينة الكوت لابد من تغيير الموقع الحالي للمرآب الشمالي للمدينة بعد أن توسعت الكوت وأصبح وسطها مكتظ جداً.

نخطط لأن ننقل المرآب إلى شمال المدينة وبالتحديد على مقربة من طريق كوت – بدرة، لكن سعينا يصطدم بعجز وزارة النقل عن القيام بهذا المشروع وعزمها تطوير المرآب ضمن مكانه الحالي وهو ما لا يلائم خططنا.

نسعى للتفاهم مع الوزارة في هذا الملف وأن نحيل الموقع المقترح عن طريق الاستثمار لإنشاء مرآب كبير بمساحة واسعة يستوعب أعداد العجلات ويحتوي على مواقف نظامية ومزود بجميع الخدمات المطلوبة.

لماذا يهرب سواق الكيات من موظفي الجباية؟ جولة مصورة من ...

لماذا يهرب سواق الكيات من موظفي الجباية؟ جولة مصورة من كراجات بغداد

بعد دمج خطوط العلاوي في كراج واحد.. هل يتحمل قلب بغداد م...

بعد دمج خطوط العلاوي في كراج واحد.. هل يتحمل قلب بغداد مجمعاً سكنياً آخر؟

تأثر بصلاة الناس على الرصيف فحوّل كراج منزله إلى مسجد.. ...

تأثر بصلاة الناس على الرصيف فحوّل كراج منزله إلى مسجد.. قصة من الكوت

صور: مجهولون يجمعون الأموال في كراج عشوائي على طريق سوق...

صور: مجهولون يجمعون الأموال في كراج عشوائي على طريق سوق مريدي وبلدية الصدر تتوعد