ويتماشى مع الواقع

بافل طالباني للخارجية الأميركية: بقاء قوات التحالف يجب أن يساهم في الاستقرار

أربيل – 964

أكد رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، الأربعاء، أن بقاء قوات التحالف يجب أن يتماشى مع الواقع والاحتياجات الحالية للمنطقة ويساهم في الاستقرار الإقليمي، فيما أشار إلى أن انتخابات كردستان بصورتها الحالية كانت ستشوه تجربة الإقليم بدلاً من تعزيزها.

بيان لمكتب رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، ترجمته شبكة 964:

استقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، فيكتوريا تايلور، نائب مساعد وزير الخارجية، في مقر المكتب السياسي في أربيل.

جرى في اللقاء الذي حضره رئيس مكتب العلاقات درباز كوسرت رسول ومارك سترو القنصل العام الأميركي في إقليم كردستان، آخر التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في الإقليم والعراق والمنطقة، وانتخابات برلمان كردستان، وأكدوا مجددا ضرورة الحفاظ على الاستقرار والتغلب على التحديات.

وناقش اللقاء دور قوات التحالف وواجباتها المستقبلية في مكافحة الإرهاب ومساعدتها للقوات المسلحة في إقليم كردستان والعراق، فيما أكد الرئيس بافل طالباني أن بقاء قوات التحالف يجب أن يتماشى مع الواقع والاحتياجات الحالية للمنطقة ويساهم في الاستقرار الإقليمي، ولتحقيق هذه الغاية، فإننا ندعم المفاوضات بين الحكومة العراقية والتحالف للتوصل إلى تفاهم مشترك يخدم السلام والأمن الإقليميين.

وكان موضوع الانتخابات في إقليم كردستان موضوعا آخر خلال اللقاء وتم تبادل وجهات النظر حوله، وفي هذا السياق شرح الرئيس بافل موقف الاتحاد الوطني الكردستاني وقال، الاتحاد الوطني الكردستاني يصر على اجراء انتخابات نزيهة في موعدها المحدد وتعزيز أسس الديمقراطية.

وأضاف، إن الانتخابات بصورتها الحالية كانت ستشوه تجربة الإقليم بدلاً من تعزيزها.

بارزاني للخارجية الأميركية: قرارات الاتحادية تقوض حقو...

بارزاني للخارجية الأميركية: قرارات الاتحادية تقوض حقوق المكونات والديمقراطية

المالكي يتفق مع واشنطن: علاقات شاملة بعد إنهاء التحالف ...

المالكي يتفق مع واشنطن: علاقات شاملة بعد إنهاء التحالف الدولي