وزير الموارد افتتح المشروع

صور من ضفاف شط الحلة بعد إنجاز المرحلة الأولى من التطوير

الحلة (بابل) 964

أنجزت وزارة الموارد المائية، المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة، وقص الوزير عون ذياب، اليوم السبت، شريط الافتتاح، مبيناً أن أعمال المرحلة الأولى أنجزت بأياد عراقية عبر شركات تابعة للوزارة، وفيما تخلل حفل الافتتاح مسابقة للتجذيف شارك فيها عدد من اللاعبين، كرّم الوزير الفائزين بالمسابقة.

فيديو: الزوارق العراقية الثلاث في أول رحلة على شط الحلة...

فيديو: الزوارق العراقية الثلاث في أول رحلة على شط الحلة.. والمشروع سيتطور

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت شبكة 964 نسخة منه:

افتتح وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظة بابل يرافقه الوكيل الإداري للوزارة السيد رائد عبد زيد الجشعمي وعدد من السادة المديرين العامين في الوزارة وتشكيلاتها، بحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيأة التنسيقية بين المحافظات السيد أحمد الفتلاوي عدد من السادة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وحكومتها المحلية.

وقال وزير الموارد المائية إن المرحلة الأولى من المشروع أنجزتها شركة العراق العامة لتنفيذ مشاريع الري وبإشراف دائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر والهيأة العامة لتشغيل مشاريع الري مبيناً أن التصميم الخاص بالمشروع أنجزه مركز الدراسات والتصاميم الهندسية وهذه التشكيلات تابعة لوزارة الموارد المائية.

وأضاف الوزير ذياب أن المشروع تضمن تكسية حجرية لجانبي شط الحلة وبطول 3250 م من الجانبين إضافة إلى جسر مشاة والأعمال التطويرية كالإنارة والحدائق ليكون متنفساً لأهلنا في بابل.

وأوضح أن ملاكات الوزارة العاملة في المشروع باشرت بأعمال المرحلة الثانية والتي ستصل بأعمال التطوير إلى مدينة بابل الأثرية مشيداً بجهود العاملين في مشروع تطوير شط الحلة لإنجازهم الأعمال الموكلة إليهم بمواصفات عالية وفترة قياسية.

وأكد على ضرورة حماية الأنهر من التجاوزات والملوثات مشيراً إلى دور شط الحلة المهم في عدد من المحافظات كونه يعد المجرى الرئيسي لنهر الفرات في محافظة بابل.

وتابع أن الوزارة بصدد تنفيد مشاريع مشابهة لمشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظات أخرى.

وتخلل الحفل مسابقة للتجذيف وتكريم الفرق الفائزة

خطأ في تقدير الأموال.. الموارد تتحدث عن أسباب تأخر إنجا...

خطأ في تقدير الأموال.. الموارد تتحدث عن أسباب تأخر إنجاز كورنيش الحلة

فيديو: حملة تطوعية لتنظيف كورنيش الحلة وفرق جوالة للإد...

فيديو: حملة تطوعية لتنظيف كورنيش الحلة وفرق جوالة للإدامة