بسماية تستضيف لجنة المعيار الأخضر.. عزل المباني يقلل هدر الطاقة ويجعلها صديقة للبيئة

استضاف مجمّع مدينة بسماية السكني، مجموعة ممثلي الوزارات والقطاعات الحكومية من رؤساء فرق لجنة إعداد المعيار الأخضر، بهدف الاستفادة من  تجربتها.

منى الجابري – استشارية لشؤون الطاقات المتجدّدة، لشبكة 964:

هدف الزيارة هو معرفة المؤشرات المتحققة ومدى كفاءتها في إنشاء المدينة من كفاءة طاقة المباني الموجودة في المجمّع باستخدام مواد عازلة للحرارة وتصاميم هندسية للأبنية.

ممثل عن هيئة الاستثمار، لشبكة 964:

الفرق اطّلعت على جودة المباني والتصاميم وعمليات العزل التي تقلل من استهلاك الطاقة الكهربائية فضلاً عن تصاميم المساحات الخضراء وفقاً للمواصفات العالمية المعتمدة التي تنتج خفضاً لانبعاثات الغازات الدفيئة.

ممثل مركز مشاريع الطاقة في بسماية، لشبكة 964:

بحثنا مع الفرق الزائرة أهمية البيئة الخضراء ومعايير الاستدامة وإمكانية الإفادة من تجربة إنشاء مدينة بسماية كتجربة حية تحاكي البيئة العراقية لتكون مثالاً سكنياً رائداً لإنشاء المدن الجديدة في العراق.