ندوة عن الأمن السيبراني
طلبة جامعة كركوك يتلقون تدريباً من “سيدو” على حفظ حساباتهم من الاختراق (فيديو)
لمنع السرقة والابتزاز، أقيمت في جامعة كركوك ندوة علمية عن الأمن السيبراني، بهدف زيادة وعي الطلبة والأهالي بطرق الحفاظ على حساباتهم الالكترونية والمصرفية من القرصنة والهجمات الالكترونية، وشارك في الندوة العديد من الناشطين والإعلاميين.
مصطفى محمود – منسق منظمات مجتمع مدني لشبكة 964:
قاد تطور التكنولوجيا في المجتمع العالمي إلى ظهور عدد من المشاكل، أبرزها الابتزاز الالكتروني والقرصنة واختراق الحسابات.
عملت منظمات المجتمع المدني ومنها منظمة “سيدو” على إقامة هذه الندوة التي تهدف لزيادة التوعية التقنية وسبل الحفاظ على النفس والخصوصيات العائلية من المخاطر الإلكترونية.
عماد برهان – مشرف الأقسام الداخلية في جامعة كركوك:
أصبح الأمن السيبراني مهماً جداً في الحياة اليومية، لتجنب السرقة والابتزاز، الذي بدأت أرقامه تتصاعد.
في جامعة كركوك نقيم ندوات توعوية وثقافية متعددة الأغراض، تجنب الشباب الوقوع في هذه المشاكل، وتحثهم على التركيز في دراستهم.
عمر الباهي – طالب جامعي لشبكة 964:
تعلمت من هذه الندوة المصادقة الثنائية، وتخطي المواقع ومحركات البحث المشبوهة، والمحافظة على حساباتي الشخصية والمصرفية.