غاليري حامد سعيد

فيديو: حزن بالأحمر ولا سواد.. الحرف العربي يتحرر في معرض البصرة لجيل الشباب

البصرة – 964

افتتح في البصرة معرض “أربعة أطياف” في گاليري حامد سعيد، بمشاركة شبابية وسط حضور كبير من الوسط الثقافي، حيث ضم المعرض لوحات أربعة فنانين تشكيلين هم كل من جواد الصالح ومحمد محمود ونور الهدى المظفر وتقي الدين محمد، ويستمر لمدة عشرة أيام.

فيديو: أكثر من 25 لوحة تشكيلية في

فيديو: أكثر من 25 لوحة تشكيلية في "گاليري حامد سعيد" بالبصرة

محمد محمود – فنان تشكيلي، لشبكة 964:

كل شخص له حلم يتعايش معه ليلاً ونهاراً، واليوم جئنا ننفذ حلمنا على أرض الواقع باستضافة من گاليري حامد سعيد، الذي جمع فنانين شباباً.

اليوم أدرجنا أسماءنا باعتبارنا الجيل المكمل للحركة التشكيلية في البصرة والعراق، لوحتي كانت تُعنى بتكنيك الحرف وقد خرجت عن الإطار الكلاسيكي للوحة الخط العربي بالإمكانية الحرة بدون أي تدرّج لوني.

نور الهدى المظفر – فنانة تشكيلية، لشبكة 964:

من خلال هذه التجربة أحببت أن أنقل جزئية من تاريخ الشعوب العربية خاصة الشعب العراقي وهي جزئية الحرب والموضوع لاقى انتشاراً إعلامياً واسعاً.

استخدمت اللون الأحمر بدلاً من اللون الأسود لأنني أحسست أنه لم يأخذ حقه بما يكفي تعبيراً عن الحزن وعن المأساة.

هذه التجربة من شأنها أن تفتح لي بوابة بأسلوب مختلف في مسار هذا الفن.

تقي الدين محمد – فنان تشكيلي، لشبكة 964:

أخذت على عاتقي إظهار مدينتني البصرة الجميلة بهذا الشكل الفني، كنت حريصاً على ذلك.

لؤي القيسي – زائر لشبكة 964:

أنا من بغداد بضيافة البصرة، وفي العاصمة تعودنا مشاهدة الگاليريات في العاصمة، گاليري حامد سعيد هو الأول من نوعه في البصرة.

أمر إيجابي جداً أن تنطلق هذه المبادرة في البصرة التي لا توجد فيها مثل هذه الفعاليات، باستثناء المعارض داخل الجامعات.

لاحظت أن المشاركين في معرض “أربعة أطياف” كلهم من الشباب وهذه لوحدها مبادرة مهمة، لأن هذه المواهب تحتاج إلى الدعم ولا تجده في المؤسسات الحكومية.

وجه المرأة والثور.. تشكيليو بابل يختتمون العام بمعرض مث...

وجه المرأة والثور.. تشكيليو بابل يختتمون العام بمعرض مثير لمحمود عجمي

صور: 25 لوحة في

صور: 25 لوحة في "لاند سكيب" البصرة.. زيت وكولاج احتفى بتنوعها الجغرافي

هذا مكان ليس للهواة.. فنان من بابل يعرض

هذا مكان ليس للهواة.. فنان من بابل يعرض "الكوابيس" في غاليري البصرة (صور)